dakhlanews.com الداخلة نيوز _ القوات المسلحة الملكية.. مناورات ''الأسد الإفريقي'' ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع             رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء             نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور             وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"             استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان             شباب مدينة الداخلة يطالبون بالتشغيل في شركة “Somagec” المكلفة بإنشاء ميناء الداخلة الأطلسي             الداخلة على صفيح ساخن.. تنسيقية القوارب المعيشية تعود للشارع وتهدد بالإعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام             الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري             عبد اللطيف وهبي: المغرب سجل 27 ألف حالة طلاق خلال سنة 2021             الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل             نشرة إنذارية.. زخات رعدية مرتقبة اليوم السبت بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية             الداخلة تسجل أعلى مقاييس الأمطار خلال آخر 24 ساعة             منتخب المغرب يهزم تشيلي وديًا استعدادًا لـكأس العالم             الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة             حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يونيو 2021 الساعة 12:58

القوات المسلحة الملكية.. مناورات "الأسد الإفريقي" ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى





الداخلة نيوز:


افاد بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إنه، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” من 7 إلى 18 يونيو الجاري، في مناطق أكادير، وتيفنيت، وطانطان، والمحبس، وتافراوت، وبن جرير، والقنيطرة.

وأفاد البلاغ نفسه أنه “بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشر من التمرين، مشاركة بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي، ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة، تمثل إفريقيا، وأوربا، وأمريكا”.

وأضاف المصدر ذاته أن التمرين المذكور، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهداف متعددة من بينها: تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة، وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط، وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف، وإتقان التكتيكات، والتقنيات، والإجراءات، وتطوير مهارات الدفاع السيبراني، وتدريب المكون الجوي على إجراء العمليات القتالية، والدعم، والتزويد بالوقود جوا، وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية، والحرب التقليدية، وأخيرا القيام بأنشطة إنسانية.

وأبرز المصدر أنه، بالإضافة إلى التكوين، والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، ستشتمل النسخة 17 “للأسد الإفريقي 2021” على تمارين للقوات البرية، والجوية، والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي، والإشعاعي، والنووي، والكيميائي.

ومن جهة أخرى، وفي إطار الأنشطة الإنسانية الموازية، سيتم نشر مستشفى طبي جراحي ميداني في إملان (تافراوت)، حيث سيتم تقديم الخدمات الطبية، والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء، وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي 2021″، كتمرين مشترك متعدد الجنسيات، أحد التدريبات الرئيسية، والكبرى، التي تنظمها، وتديرها القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) بشراكة مع القوات المسلحة الملكية، بهدف تعزيز مستوى التعاون، والتدريب، وزيادة قابلية التشغيل البيني، وكذلك تعزيز تبادل الخبرات، والمعرفة بين المكونات العسكرية المختلفة، من أجل تمكينها من تحقيق قدرتها التشغيلية الكاملة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"
الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري
الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل
فرقة مكافحة العصابات تتمكن من العثور على الطفلة المختفية في القنيطرة (بلاغ)
بوساطة سعودية.. روسيا تُفرج عن المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالاعدام
شركة إسرائيلية تُزود المغرب بأنظمة استخبارات سرية للحرب الإلكترونية
الماء بالساعة في المدن الكبرى ابتداء من أكتوبر المقبل
نشرة إنذارية.. هزة أرضية بقوة 4 درجات في عرض ساحل الدريوش
بسبب فضيحة “التحرش الجنسي”.. إسرائيل تُقرر إقالة غوفرين من رئاسة مكتب إسرائيل بالرباط
الجيش المغربب يشارك في مؤتمر دولي لـ "التجديد والتحديث العسكري" بتل أبيب