dakhlanews.com الداخلة نيوز _ القوات المسلحة الملكية.. مناورات ''الأسد الإفريقي'' ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بوريطة.. على من يتهم المغرب بالتجسس تقديم دليل او تحمل تبعات ذلك أمام القضاء             لهذا السبب.. وزير التربية الوطنية (سعيد أمزازي) يحل غدا بمدينة الداخلة             وزارة التجهيز تقتني أقوى حاسوب عملاق على مستوى مراكز الأرصاد الجوية الأفريقية             تعيين (سعيد بوطويل) للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب             الـداخلـة.. مواطنون يحتشدون في طوابير من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية بين المدن             بعد سعي استمر 20 سنة.. إسرائيل تنضم إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب             لفتيت يحثُّ الولاة والعمال على”التطبيق الصارم” لــ”تدابير كورونا المشددة”             (ماكرون) يُغير هاتفه ورقمه بعد تقارير عن استهدافه ببرنامج تجسس             المغرب يرفع دعوى قضائية ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية على خلفية اتهامه باستخدام برنامج "بيغاسوس"             (لامين بنعمر) يُعطي تعليماته بتشديد إجراءات الدخول والخروج إلى مدينة الداخلة ومعبر الكركرات الحدودي لمواجهة تفشي كورونا             ستصل إلى 48 درجة.. موجة حر بعدد من مناطق المغرب ابتداء من اليوم الخميس إلى السبت المقبل             وزارة الصحة تحث المُسنين والفئات ذات الهشاشة المناعية إلى الإسراع للاستفادة من جرعات التلقيح ضد كورونا             فرنسا تعقد "مجلس دفاع استثنائي" لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"             الداخلة نيوز تتمنى الشفاء العاجل للمدير الجهوي للإتصال لبات الدخيل بعد نجاته وأسرته من حادث سير خطير             رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة             في أول أيام العيد.. المغرب يُسجل 3940 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة‎‎‎‎             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يونيو 2021 الساعة 12:58

القوات المسلحة الملكية.. مناورات "الأسد الإفريقي" ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى





الداخلة نيوز:


افاد بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إنه، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” من 7 إلى 18 يونيو الجاري، في مناطق أكادير، وتيفنيت، وطانطان، والمحبس، وتافراوت، وبن جرير، والقنيطرة.

وأفاد البلاغ نفسه أنه “بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشر من التمرين، مشاركة بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي، ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة، تمثل إفريقيا، وأوربا، وأمريكا”.

وأضاف المصدر ذاته أن التمرين المذكور، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهداف متعددة من بينها: تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة، وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط، وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف، وإتقان التكتيكات، والتقنيات، والإجراءات، وتطوير مهارات الدفاع السيبراني، وتدريب المكون الجوي على إجراء العمليات القتالية، والدعم، والتزويد بالوقود جوا، وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية، والحرب التقليدية، وأخيرا القيام بأنشطة إنسانية.

وأبرز المصدر أنه، بالإضافة إلى التكوين، والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، ستشتمل النسخة 17 “للأسد الإفريقي 2021” على تمارين للقوات البرية، والجوية، والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي، والإشعاعي، والنووي، والكيميائي.

ومن جهة أخرى، وفي إطار الأنشطة الإنسانية الموازية، سيتم نشر مستشفى طبي جراحي ميداني في إملان (تافراوت)، حيث سيتم تقديم الخدمات الطبية، والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء، وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي 2021″، كتمرين مشترك متعدد الجنسيات، أحد التدريبات الرئيسية، والكبرى، التي تنظمها، وتديرها القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) بشراكة مع القوات المسلحة الملكية، بهدف تعزيز مستوى التعاون، والتدريب، وزيادة قابلية التشغيل البيني، وكذلك تعزيز تبادل الخبرات، والمعرفة بين المكونات العسكرية المختلفة، من أجل تمكينها من تحقيق قدرتها التشغيلية الكاملة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة التجهيز تقتني أقوى حاسوب عملاق على مستوى مراكز الأرصاد الجوية الأفريقية
لفتيت يحثُّ الولاة والعمال على”التطبيق الصارم” لــ”تدابير كورونا المشددة”
المغرب يرفع دعوى قضائية ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية على خلفية اتهامه باستخدام برنامج "بيغاسوس"
ستصل إلى 48 درجة.. موجة حر بعدد من مناطق المغرب ابتداء من اليوم الخميس إلى السبت المقبل
فرنسا تعقد "مجلس دفاع استثنائي" لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"
رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة
الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى وينحر الأضحية بفاس
المغرب يُدين بشدة الحملة الإعلامية المضللة المروجة لمزاعم باختراق أجهزة هواتف
عفو ملكي لفائدة 761 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى
منظمة (فوربيدن ستوريز).. استهداف هاتف الرئيس ماكرون ببرنامج التجسس "بيغاسوس" لصالح المغرب