dakhlanews.com الداخلة نيوز _ واشنطن تنفي ماصرح به العثماني.. مناورات ''الاسد الافريقي'' لن تشمل الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         (محمد سالم حمية) مرشح وحيد لرئاسة المجلس الإقليمي لوادي الذهب             الداخلية تؤكد تعذر إنعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجالس الجهات والجماعات وتعويضها بدورات استثنائية             بقيمة 70 مليون دولار.. المغرب يتسلم أول دفعة من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار "بيرقدار تي بي 2"             تدمير و إتلاف قارب للهجرة السرية جنح بشاطئ (بئرنزران) شمالي مدينة الداخلة             فاجعة جديدة.. حادثة سير مُميتة تنهي حياة 6 أشخاص شمالي مدينة الداخلة             أكادير.. حجز 2 طن من المخدّرات وتوقيف 7 أشخاص ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة السرية             الحسم في أسماء المرشحين لنيل عضوية مجلس المستشارين عن جهة الداخلة وادي الذهب بنسبة كبيرة             الشائعة الضبيالي.. (الخطاط ينجا) هو رجل المرحلة بإمتياز             ضمنها موظف شرطة.. تفكيك شبكة إجرامية للاتجار بالبشر في الداخلة             تونس.. استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة “النهضة”             الوزير (عبد القادر اعمارة) يترأس إجتماع هام حول مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد             شاهد.. تصريح (الراغب حرمة الله) على هامش تسليم السلط بينه وبين الرئيس السابق للمجلس البلدي             كونها "غير ناتجة عن فعل جرمي".. النيابة العامة تقرر حفظ مسطرة قضية وفاة (عبد الوهاب بلفقيه)             الأزمة الجزائرية المغربية.. (غوتيريش) يحث المغرب والجزائر على إطلاق حوار إيجابي لحل مشاكلهما             مندوبية الصيد البحري تمنع صيد سمك القرش من صنف taup bleu بسواحل مدينة بوجدور             انتخاب (عزيز أخنوش) رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 يونيو 2021 الساعة 10:31

واشنطن تنفي ماصرح به العثماني.. مناورات ''الاسد الافريقي'' لن تشمل الصحراء





الداخلة نيوز:


نفت الولايات المتحدة الثلاثاء أن يكون جزء من مناورات "الأسد الأفريقي 2021" العسكرية المشتركة التي تشرف عليها المتحدة وتنظّمها بمشاركة المغرب في منتصف حزيران/يونيو، سيجري، كما أعلنت الرباط، في منطقة الصحراء.

وكان رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني قال في تغريدة على تويتر في نهاية الأسبوع الماضي إنّ جزءاً من هذا التدريب السنوي الأضخم للقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) سيحصل في الصحراء الغربية.

ورأى العثماني في هذه الخطوة "تتويجاً للاعتراف الأميركي بمغربية الصحراء".

وقالت القيادة الأميركية في إفريقيا في بيان الثلاثاء إنّ المناورات التي سيشارك فيها سبعة آلاف عسكري من تسع دول لن تشمل الصحراء الغربية.

وأوضح أنّ التدريبات ستجري "بشكل أساسي في أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية شمالاً إلى طانطان ومجمّع تدريب جرير جنوباً"، أي الحدود المعترف بها دوليا للمملكة.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية الكولونيل كريستوفر كارنز إنه "تم اختيار الأماكن لتعزيز الشراكات الأمنية وعلاقاتنا مع الدول الأخرى المشاركة (في التدريبات) بينما نعمل معًا لتعزيز الاستقرار الإقليمي".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
3 مقاعد لكل منهما.. الأحرار والإستقلال والجرار يتصدرون إنتخابات المجلس الإقليمي لبوجدور
حزب الإستقلال يتصدر نتائج إنتخــابات أعضــاء المجلس الإقليمي للسمارة +(لائحة الأعضاء)
«تطورات خطيرة».. طلق ناري يُرسل بلفقيه إلى المستشفى العسكري بكلميم
بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف
إنتخاب الإستقلالي (مولاي ابراهيم الشريف) رئيساً جديداً على المجلس الجماعي للسمارة
الرباط تُوافق على تعيين "دي ميستورا" مبعوثا أممياً إلى الصحراء
الأرقام النهائية لإنتخاب "الخطاط ينجا" و"امبارك حمية" بالبرلمان عن إقليم وادي الذهب
غلة باهية.. "الدينامية التنموية التي تشهدها منطقة الصحراء المغربية لا رجعة فيها"
رسمياً.. غوتيريش يُعين الروسي (ألكسندر إيفانكو) مبعوثا أمميا جديدا إلى الصحراء
ولد غزواني.. حياد موريتانيا الإيجابي تجاه الصحراء يجب استغلاله لإيجاد حل