dakhlanews.com الداخلة نيوز _ زعيم جبهة البوليساريو ''تجاوز مرحلة الخطر'' والمغرب يطالب بفتح تحقيق ''شفاف'' حول دخوله إلى إسبانيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب التجمعي (محمد أمحيمدات) رئيساً لمجلس جماعة أم دريكَة             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب             إنتخاب الشاب (محمد أمحيمدات) رئيساً جديداً لمجلس جماعة أم دريكَة بالإجماع +(المكتب المسير)             لولاية جديدة.. إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب بالإجماع +(المكتب المسير)             شاهد.. جلسة مصارحة بعد المصالحة بين الفرقاء السياسيين بالداخلة             سابقة.. (عبد الفتاح المكي) يُراعي التوافق و الإنسجام في تشكيل المكتب المُسير لجماعة لكويرة التُرابية (فيديو)             بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة             شاهد.. أجواء إنتخاب الرئيس الجديد لجماعة كليبات الفولة (محمد فاضل بنعلال)             شاهد.. جلسة إنتخاب رئيس جماعة "ميجيك" القروية (المامي رمضان)             تصريح لرئيس جماعة إمليلي القروية (اعنيدة سيدي مولود) بعد اعادة انتخابه             انتخاب الاستقلالي (محمد فاضل بنعلال) رئيساً جديداً على جماعة كْليبات الفولة القروية             بالإجماع.. إنتخاب الإستقلالي (لفقير الخطاط) رئيساً لمجلس جماعة بئركندوز القروية             عاجل.. إنتخاب الحركي (المامي رمضان) رئيساً لمجلس جماعة ميجك +(تشكيلة المكتب)             بالأغلبية.. إنتخاب التجمعي (حسن الطالبي) رئيساً على المجلس الجماعي لكلميم             عاجل.. إنتخاب التجمعي (اعنيدة سيدي مولود) رئيساً لمجلس جماعة امليلي لولاية جديدة +(تشكيلة المكتب)             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 ماي 2021 الساعة 12:25

زعيم جبهة البوليساريو "تجاوز مرحلة الخطر" والمغرب يطالب بفتح تحقيق "شفاف" حول دخوله إلى إسبانيا





الداخلة نيوز: متابعة

أفاد مسؤول رفيع المستوى في جبهة بوليساريو  يوم الأحد 23 مايو 2021 أن زعيم الجبهة إبراهيم غالي الذي نقل للعلاج في إسبانيا بعد إصابته بفيروس كورونا، "يتعافى" و"تجاوز مرحلة الخطر".

وقال المسؤول  إن "الأطباء يؤكدون أنه تجاوز مرحلة الخطر"، مضيفا أنه "يتعافى بشكل جيد وحالته تتطور بشكل إيجابي".

وكان إبراهيم غالي قد نقل إلى مستشفى في منطقة لوغورنو (شمال إسبانيا) في أبريل 2021، ما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين الرباط ومدريد تلاها تدفق غير مسبوق لآلاف المهاجرين المغاربة هذا الأسبوع على جيب سبتة الإسباني.

وكان المغرب، وهو في نزاع منذ عقود مع جبهة بوليساريو حول الصحراء، قد طالب يوم السبت 22 مايو 2021 بفتح تحقيق "شفاف" حول دخول غالي إلى إسبانيا "بشكل احتيالي وبوثائق مزورة وهوية منتحلة".

وقال بوريطة في مقابلة مع وكالة فرانس برس، إن السماح لغالي “بالعودة والالتفاف على القضاء الإسباني وتجاهل الضحايا سيكون بمثابة دعوة للتصعيد”.

وقد أفادت مصادر من وزارة الخارجية الإسبانية وكالة "أوروبا برس" يوم الجمعة 21 مايو أن غالي لم يصل إلى إسبانيا بجواز سفر مزور، وأكدت سفره بجوازه الذي يستوفي "المتطلبات العادية".   




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف
إنتخاب الإستقلالي (مولاي ابراهيم الشريف) رئيساً جديداً على المجلس الجماعي للسمارة
الرباط تُوافق على تعيين "دي ميستورا" مبعوثا أممياً إلى الصحراء
الأرقام النهائية لإنتخاب "الخطاط ينجا" و"امبارك حمية" بالبرلمان عن إقليم وادي الذهب
غلة باهية.. "الدينامية التنموية التي تشهدها منطقة الصحراء المغربية لا رجعة فيها"
رسمياً.. غوتيريش يُعين الروسي (ألكسندر إيفانكو) مبعوثا أمميا جديدا إلى الصحراء
ولد غزواني.. حياد موريتانيا الإيجابي تجاه الصحراء يجب استغلاله لإيجاد حل
محكمة إسبانية تُسقط دعوى إبادة جماعية ضد زعيم جبهة البوليساريو.. لا توجد أدلة كافية لإدانته
جمهورية مالاوي تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون
بعد الجزائر.. مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب ويلتقي "بوريطة" وقضية الصحراء ضمن أجندة المُحادثات