dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 ماي 2021 الساعة 13:33

إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم





الداخلة نيوز:

من المرتقب ان تسمح الحكومة الإسبانية بدخول السياح من دول خارج وداخل الاتحاد الأوروبي مع حالة وبائية جيدة دون الحاجة إلى اختبار PCR سلبي وحتى إذا لم يتم تطعيمهم.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة للسياحة، فرناندو فالديس، في تصريحات بعد ندوة حول قطاع البرلمان الأوروبي في مدريد.

وفي الوقت الحالي، يحظر الاتحاد الأوروبي السفر غير الضروري للمسافرين من دول ثالثة، بما في ذلك المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مع بعض الاستثناءات. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من السياح من البلدان المعرضة للخطر في الاتحاد الأوروبي تقديم اختبار PCR سلبي. ومع ذلك، في 20 ماي الجاري، ستتم مراجعة التوصية 912 التي تنظم هذه الرحلات.

وتتفاوض الحكومة الإسبانية مع بقية دول الاتحاد الأوروبي لجعل اللوائح الحالية أكثر مرونة، من أجل فتح الحدود للمسافرين من البلدان ذات معدل الإصابة الوبائي المنخفض. بالإضافة إلى ذلك، يوضح المسؤول الإسباني أن دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن التي تتمتع بحالة صحية أفضل سيتم إعفاؤها أيضا من هذا اختبار فيروس كورونا السلبي.

كما ذكر وزير الدولة لشؤون السياحة، تدعو الحكومة إلى إنهاء إغلاق الحدود في حالة حدوث “تفشي المرض أو حدوث زيادة تراكمية في الإصابة في البلدان التي يُسمح لها بالسفر بدون اختبار كورونا”.

بدلا من إغلاق الحدود، ستبدأ إجراءات أخرى مثل جواز السفر كوفيد أو الاعتراف المتبادل بالعمل. أي، إذا ارتفع الحدوث فوق الحاجز القائم، فلن يتم إغلاق الحدود مع البلد، والسفر بجواز السفر كوفيد (اختبار سلبي PCR أو شهادة التطعيم أو اجتياز المرض)”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسميا.. البرلمان الأوروبي "يدين" المغرب بإستغلال القاصرين في أزمة الهجرة إلى سبتة
الناطق بإسم وزارة الخارجية الأمريكية ينفي استمرار الإدارة الحالية في سياسة (دونالد ترامب)
الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون) يربط المناورات العسكرية الأخيرة للجيش بضمان "جاهزيته لأي طارئ"
إسبانيا تفتح الحدود أمام السياح المُلقحين وتعتمد تسهيلات لدخول غير الملقحين
نهاية حقبة نتنياهو.. "يائير لابيد" يعلن تشكيل ائتلاف حكومي يضم حزب عربي
لتهدئة التوتر.. الأمم المتحدة تحث المغرب وإسبانيا على إجراء "حوار مفتوح"
موريتانيا.. مُنقبو منطقة "تيرس الزمور" يستخرجون 40 كلغ من الذهب يوميًا
التوصل إلى إتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية واسرائيل
مـوريتانيا.. رصـد إصـابات بالسـلالات المتحـورة مـن كـورونا
فلسطين.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 218 قتيلا وأكثر من 5604 جرحى