dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بمناسبة عيد الفطر.. عفو ملكي لفائدة 810 شخصا من بينهم عدد من معتقلي الريف و''قضايا الإرهاب''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             الداخلة/ توقيع إتفاقية شراكة لتنزيل برنامج مندمج لمواكبة المشاريع             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 ماي 2021 الساعة 21:49

بمناسبة عيد الفطر.. عفو ملكي لفائدة 810 شخصا من بينهم عدد من معتقلي الريف و"قضايا الإرهاب"


الداخلة نيوز:

 

أعلنت وزارة العدل صدور عفو ملكي لفائدة 810 أشخاص بمناسبة عيد الفطر.

وأشارت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن من بين المشمولين بالعفو  12 نزيلا ضمن المحكوم عليهم في قضايا التطرف، والإرهاب، و”17 نزيلا من المدانين في إطار قضايا الأحداث، التي عرفتها منطقة الحسيمة”.

ويتوزع المستفيدون من العفو الملكي، الموجودون في حالة اعتقال، وعددهم 606 سجناء، على النحو التالي: العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة 28 نزيلا، والتخفيض من عقوبة الحبس، أو السجن لفائدة 576 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة نزيلين اثنين.

أما المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح، وعددهم 204 أشخاص موزعين كالتالي: العفو من العقوبة الحبسية، أو مما تبقى منها لفائدة 62 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 10 أشخاص، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة شخص واحد، والعفو من الغرامة لفائدة 131 شخصا.

وذكر البلاغ أن من بين المستفيدين بهذه المناسبة، الذين شملهم العفو اثنى عشر نزيلا ضمن المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب، والذين شاركوا في الدورة السابعة من برنامج “مصالحة” استجابة لملتمسات العفو، التي سبق للمعنيين بالأمر رفعها، بعدما راجعوا مواقفهم، وتوجهاتهم الفكرية، وأعلنوا بشكل، رسمي، نبذهم لكل أنواع التطرف، والإرهاب، وتشبثهم بثوابت، ومقدسات الأمة، ومؤسساتها الوطنية”.

وأضاف البلاغ أنه، اعتبارا من الملك “للظروف العائلية والإنسانية للمدانين في إطار قضايا الأحداث، التي عرفتها منطقة الحسيمة، وتجسيدا لما يخص به رعاياه الأوفياء وفي كل المناسبات، فقد أسبغ عفوه على 17 نزيلا من بين المستفيدين بهذه المناسبة، وذلك بالعفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية، الصادرة في حقهم”.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية
الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا
عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة
مشكلة تقنية تتسبب في تأخر إقلاع رحلة من الدار البيضاء نحو انواكشوط
المغرب يقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداءً من يوم الثلاثاء 15 يونيو المُقبل
نشرة إنذارية.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب وبعض الاقـاليم الجـنوبية من الثلاثاء إلى يوم الخميس المقبلين
القوات المسلحة الملكية.. مناورات "الأسد الإفريقي" ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى
الحكومة المغربية تُمدد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 يوليوز
زعيم جبهة البوليساريو يستعد لعودته الوشيكة إلى الجزائر لاستكمال عملية تعافيه من كوفيد-19
ابتداءً من الغد.. الحكومة المغربية تُقرر تخفيف كبير للتدابير الاحترازية