dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 ماي 2021 الساعة 10:50

بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19





الداخلة نيوز:


طالب بحارة الصيد الساحلي والتقليدي، وزارة الصيد البحري بتقديم توضيحات حول الخروقات التي طالت عملية الدعم المرتبطة بجائحة كورونا، وإيجاد حلول لاستفادة الفئات التي طالها النسيان والتهميش.

وفي هذا الصدد،  وجهت النقابة الموحدة لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي على الصعيد الوطني، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، رسالة إلى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، تسائله فيها عن سبب إقصاء آلاف البحارة من التعويضات التي نصت الاتفاقية الإطار الخاصة بها على ضرورة أن تشمل كل البحارة المتوقفين عن الإبحار اضطراريا، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت رسالة النقابة الموحدة لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي على الصعيد الوطني الموجة للوزير الوصي على القطاع، أن ” غياب عقد شغل بين المجهز والبحار ساهم في إقصاء العديد من البحارة من التسجيل في الضمان الاجتماعي”. وهو أمر، تضيف الرسالة ” يبقى لغزا محيرا باعتبار أن الاستفادة من مبلغ التعويض رهين بتوقيع المجهز /المشغل حتى يستفيد البحار، الشيء الذي ساهم في إقصاء البحارة بجميع الموانئ المغربية من الاستفادة من التعويضات”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من جديد.. تمديد فترة منـع قـوارب الـصيد التقليدي مـن الإبحار بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية
أكادير.. غرق سفينة للصيد في أعالي البحار قبل أيام من التوجه صوب مصيدة الأخطبوط
ألمانيا تمنح موريتانيا 5 مليون يورو لدعم الرقابة البحرية
وزارة الصيد البحري تحدد الجدولة الزمنية لولوج مصايد (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي
مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمدد فترة منـع قـوارب الـصيد التقليدي مـن الإبحار بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية
مع قرب إنطلاقة الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.. إطلاق حملة لتلقيح البحارة والعُمال بمراكز الصيد البحري بالداخلة
لقاء بين ادارة الصيد و مُجهزي أعالي البحار يكشف موعد إستئناف الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط
مندوبية الصيد البحري ببوجـدور تمنع قوارب الصيد التقليدية من الإبحار ليومين
الداخلة.. قوارب الصيد ممنوعة من الإبحار بسبب سُوء الأحوال الجوية مع إمكانية التمديد ( الإعلان)
الملك يأمر بإعادة المهاجرين القاصرين في وضع غير قانوني في أوروبا