dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العيون.. قرار بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بالمدينة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 ماي 2021 الساعة 09:55

العيون.. قرار بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بالمدينة





الداخلة نيوز:

صادق المجلس الجماعي للعيون، بالأغلبية، خلال دورته العادية لشهر ماي الجاري، على قرارات تعنى بصحة وسلامة الساكنة وتهم إغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز المتواجدة بالمدينة، ومنع فتح أي مستودع جديد داخل مجالها الحضري.

الدورة التي ترأسها رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، بحضور باشا المدينة، خُصتت لدراسة ومناقشة التقرير السنوي المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة العيون 20172021، بالإضافة إلى دراسة مشروع تخصيص باقي اعتمادات ميزانية التسيير لسنة 2020.

وأشر المجلس على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، والتي تتعلق أساسا بمشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون قطاع الكهرباء، ودراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء.

كما أشر المجلس أيضا على مشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون قطاع الماء، بالإضافة إلى دراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير توزيع الماء الصالح للشرب من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء.

وتدارس المجلس وصادق على قرارات إغلاق ومنع كافة المجارس (Concasseurs) المتواجدة داخل المجال الحضري لمدينة العيون، ضمانا لراحة الساكنة المجاورة لهذه المجارس، وحفاظا على المنظر العام للمجال الحضري.

وتم خلال الدورة العادية لشهر ماي، التي عرفت كذلك حضور نواب الرئيس وأعضاء وأطر المجلس، تقديم عروض مفصلة لبنود دفاتر التحملات، وكذا القرارات المدرجة في جدول الأعمال.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بئركندوز.. إطلاق عملية تلقي طلبات إقتراح المشاريع المتعلة بتثمين سلاسل الإنتاج المحلي
حصري.. إتصالات متقدمة تقرب البرلماني عن مدينة طانطان (السالك بولون) من الإلتحاق بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية
خُروقات في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تطيح بالكاتب العام لعمالة طانطان
أوسرد.. تنظيم الذكرى السادسة عشر لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
نشـرة خـاصة.. موجـة حـر ستـهم إقـليم أوسـرد والاقـاليم الجـنوبية من الخميس إلى السبت
"ادريس لشكر" يراسل والي جهة العيون بخصوص انتداب "محمد الرزمة" منسقاً جهوياً لحزب الإتحاد الإشتراكي
"ادريس لشكر" يراسل والي جهة العيون بخصوص انتداب "محمد الرزمة" منسقاً جهوياً
خلال 15 يوما.. انخفاض طفيف في إصابات كورونا بجهة كلميم مُقابل إرتفاع بجهتي الداخلة والعيون
الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور
إنجاز مشروع السكن الإجتماعي بمركز بئر گندوز يصل مراحل متقدمة