dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رمضانيات الأحرار.. تنظيم دورة تكوينية حول ''كيفية الإعداد والتحضير للمشاركة في مباريات ولوج المدارس والعاهد العليا والكليات المتخصصة''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 ماي 2021 الساعة 22:04

رمضانيات الأحرار.. تنظيم دورة تكوينية حول "كيفية الإعداد والتحضير للمشاركة في مباريات ولوج المدارس والعاهد العليا والكليات المتخصصة"


الداخلة نيــوز: مراسلة


بإشراف شخصي من المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للإحرار بالداخلة، احتضنت مساء اليوم المنسقية الجهوية دورة تكوينية هامة حول موضوع "كيفية الإعداد والتحضير للمشاركة في مباريات ولوج المدارس والعاهد العليا والكليات المتخصصة"، بحضور لافت للتلاميذ والتلميذات الطامحين لمواصلة مشوارهم الأكاديمي والعلمي.

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار تنزيل فقرات برنامج رمضانيات الأحرار، والذي يشرف على كافة مراحله المنسق الجهوي للحزب حرمة الله محمد الامين، حيث يعمد على تنسيق جميع الخطوات المتعلقة بالتنظيم والتأطير، الأمر الذي أثمر نجاحا باهرا لهذا الحدث التأطيري والتوعوي الأبرز على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

الدورة التكوينية أشرف على تأطيرها  كل من الدكتور "الطراسي بنعيسى" الأستاد للجامعي بجامعة إبن طفيل بالقنيطرة، كما شارك في تأطيرها الدكتور "الشيخ سيدي المختار الكنتاوي" المتخصص العلاقات الدولية.

وعرفت الدورة التكوينية نقاشا عميقا من الحضور الذين صبت مجمل مداخلاتهم في الإشارة الى غياب مؤسسات الدولة والمؤسسات العمومية عن الإضطلاع بمهامها، فيما يخص توجيه التلاميذ والتلميذات، وتوضيح الأفاق المستقبلية  التي يتيحها كل تخصص، مما أسفر عن غياب الرؤية والعشوائية في إختيار بعض التخصصات، والتي كانت لها إنعكاسات سلبية على المشوار الأكاديمي لعديد التلاميذ، الذين دفع الكثير منهم ضريبة غياب التوجيه العلمي المحكم.






المتدخلون نوهوا بمبادرة حزب التجمع الوطني للأحرار بفتح هذا الموضوع للنقاش والتحليل والدراسة، قصد للإنكباب على معالجة القصور الحاصل في توجيه التلميذات والتلاميذ للتخصصات المثلى، والمتناسبة ودرجاتهم ومستواهم العلمي.

"حرمة الله محمد الأمين" المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار تفاعل مع مداخلات الحضور، حيث أكد أن هياكل وتنظيمات الحزب ستحاول مواصلة ذات المشوار، الرامي لتأطير وتوجيه أجيال المستقبل، متعهدا بفتح قنوات تواصل مع أطر المنظومة التربوية والتعليمية لمعالجة التقصير الحاصل على مستوى التوجيه.

كما أشار "حرمة الله" في مداخلته الى أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، لافتا إلى أن هذه الدورة التكوينية الأولية تحتل أهمية خاصة بحكم أنها تستهدف فئة عمرية مهمة وهي الشباب من التلاميذ المقبلين على إجتياز إمتحان البكالوريا، خصوصا ممن يحتاجون لأجوبة شافية حول أسئلتهم عن المرحلة الجامعية والأفاق المفتوحة أمامهم في مختلف الشعب والتخصصات، على المستوى الوطني أو الجهوي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة
إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد
إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء
0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟
نتائـج الاختبـارات الكتابيـة لامتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 الخاصة بفئات هيئة الأطر المشتركة بين الوزارات
تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس (covid19) بالداخلة خلال 24 ساعة الأخيرة
الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة
السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"
إعلان تأسيس تنسيقية شباب الوادي للاشغال العمومية للإستفادة من مقالع الحجارة بجهة الداخلة
إختتام فعاليات رمضانيات الأحرار بتنظيم دورة تكوينية حول موضوع "المقاول الذاتي"