dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أبريل 2021 الساعة 15:03

الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور





الداخلة نيوز:

اعلنت وزارة العدل، بأن المجلس الحكومي صادق، أمس الخميس، على مشروع المرسوم المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة والقاضي بإنشاء محكمة ابتدائية بمدينة بوجدور، يأتي بناء على إحصائيات النشاط القضائي ومواكبة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن هذه الإحصائيات المسجلة بمركز القاضي المقيم ببوجدور خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تثبت الارتفاع المتزايد للقضايا المسجلة والمحكومة بهذه الوحدة القضائية.

كما تأتي المصادقة على مشروع المرسوم، حسب المصدر ذاته، اعتبارا للأهمية الاستراتيجية التي تكتسيها مدينة بوجدور، وتوفرها على مؤهلات اقتصادية واعدة، واعتبارا لتطورها العمراني والديموغرافي الكبير المتزايد.

وتبين للوزارة وفق ذات البلاغ أن الحاجة أصبحت ماسة لترقية هذا المركز القضائي إلى محكمة ابتدائية، لمواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها هذه المنطقة من ربوع الوطن، والاستجابة لحاجيات العدالة في الإقليم، وتسهيل الولوج إلى العدالة بالنسبة للمواطنين المغاربة والمستثمرين، وذلك من خلال توفير الخدمات القضائية المطلوبة دون تكبد عناء التنقل إلى المحكمة الابتدائية بالعيون.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بإعداد مشروع هذا المرسوم الذي ينص على إحداث محكمة ابتدائية بتراب عمالة إقليم بوجدور، ويحدد اختصاصها المكاني ليشمل 4 جماعات، تشمل بوجدور ولمسيد وكلتة زمور وجريفية، مع التأكيد على تبعيتها للدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالعيون.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العيون.. قرار بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بالمدينة
خلال 15 يوما.. انخفاض طفيف في إصابات كورونا بجهة كلميم مُقابل إرتفاع بجهتي الداخلة والعيون
إنجاز مشروع السكن الإجتماعي بمركز بئر گندوز يصل مراحل متقدمة
العيون.. إفتتاح المنطقة الأمنية الثانية وتعيين عميد إقليمي على رأسها
رياح محملة بالأتربة تحجب الرؤية في جهة كلميم واد نون
سلطـات العيـون تتـخذ إجـراءات صـارمة للحـد مـن انتشـار كـورونا
المديرية العامة للأمن الوطني تُعطي انطلاقة عمل الفرقة الجهوية للمتفجرات في العيون
وزارة الثقافة.. تقييد 12 موقعا جديدا للنقوش الصخرية والأثرية بجهة الداخلة وادي الذهب
فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية الشاغرة بإقليم أوسرد
العيون.. وزير التربية الوطنية "سعيد أمزازي" يتفقد أشغال بناء كلية الطب ويكشف عن موعد الإفتتاح