dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 أبريل 2021 الساعة 09:50

لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار





الداخلة نيوز: متابعة

كشف تقرير ل الموقع المتخصص في الأسلحة DEFENSA أن المغرب سيتلقى بموجب عقد جديد مجموعة من المعدات اللوجيستيكية للحد من توافد المهاجرين غير النظاميين.

ووفق التقرير ذاته فقد تمجرى، عقد جديد، في إطار مشروع “دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في المغرب وقدمته المؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة (FIIAPP) والتي تترأس مجلس أمنائها نائبة رئيس الحكومة الإسبانية كارمن كالفو.

وينص العقد الجديد، على توريد 90 دراجة رباعية الدفع ” quads” بقيمة 1.4 مليون يورو للمغرب، ويشمل المبلغ ضرائبها، وتتم الصفقة عبر مرحلتين، إذ سيتسلم المغرب في الدفعة الأولى 30 درجة أوتوماتيكية و60 آخرى ذات محرك يدوي تشمل مهام التدريب والصيانة.

ويصادف أن صفقة التوريد الأخيرة تمت ترسيتها على شركة ذات أسهم وكالة مغربية ويتعلق الأمر بـ “Toyota Du Maroc” والتي ستزود أيضًا وزارة الداخلية المغربية 130 سيارة رباعية الدفع من نوع Toyota Land Cruiser وفقًا للصفقة السابقة بعد أن فازات بالمناقصة بين أربع شركات أخرى إسبانية.

وتأتي هذه الصفقة، في انتظار إجراء مناقصة أخرى بقيمة 6.5 مليون للمغرب تتكون من 98 كاميرا حرارية بعيدة وأخرى محمولة لوزارة الداخلية المغربية في إطار نفس البرنامج.

ويهدف برنامج المؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة إلى تحسين المهارات التشغيلية في مراقبة الحدود (البرية والبحرية) ، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، فضلاً عن تحسين التعاون بين المؤسسات.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس
بـوجـدور.. مندوبية الصيد البحري تمنع قوارب الصيد التقليدية من الإبحار لثلاثة أيام
بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19
من جديد.. قوارب الصيد بالداخلة ممنوعة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (إعلان)
إسبانيا.. ضبط أزيد من 7 أطنان من المخدرات تم شحنها من السواحل المغربية على متن سفينة تجارية
وزارة الصيد تحدد الحجم التجاري القانوني لسمك القرب دون إيجاد حل لظاهرة "الصيد الخطأ"
الداخلة.. تمديد فترة منـع قـوارب الـصيد التقليدية مـن الإبحار بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية يُوقف نشاط قوارب الصيد التقليدية على مستوى سواحل مدينة الداخلة
بتكلفة 10 ملايير درهم.. وزارة التجهيز تتأهب لإطلاق أشغال تشييد ميناء الداخلة الأطلسي
موريتانيا.. نفوق حوت مهدد بالانقراض يبلغ طوله 22 متراً