dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 أبريل 2021 الساعة 19:02

رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة


الداخلة نيوز:


بعد إتخاذ السلطات المحلية قرار بإغلاق ستة مؤسسات تعليمية بمدينة الداخلة، على إثر إكتشاف حالات إصابة بفيروس (كورونا) بها، والتي قد تكون من ضمنها إصابات بسلالة الفيروس المتحورة.

عادت السلطات المحلية عن هذا القرار اليوم السبت، وأبلغت القائمين على قطاع التعليم، بالعودة إلى التدريس ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، في إنتظار إجتماع لجنة اليقظة الجهوية في ذات اليوم، وإتخاذ قرار بخصوص مستقبل التدريس (عن قرب).

وفي ذات السياق خرجت مؤسسة (لابرونتيساج) ببلاغ تنفي فيه ما تناولته المنابر الإعلامية المحلية، مؤكدتاً أن التلميذ الذي يدرس بالمؤسسة والمصاب بفيروس (كورونا)، لم يأتي للدراسة منذ أسبوع.

هذا البلاغ التضليلي حاول من خلاله القائمين على المؤسسة ربط استمرار التدريس (عن قرب) بمؤسستهم فقط وخلط الحابل بالنابل، متجاهلين السياق العام لما يحدث، فحتى المؤسسات الأخرى تم السماح لها بالتدريس يوم الإثنين المقبل، ولا يقتصر الأمر على مؤسستهم لوحدها.

لكن السؤال المطروح:





لماذا لم تصدر مؤسسة (لابرونتيساج) هذا البلاغ من قبل وتكشف عن إصابة التلميذ وتضع أولياء أمور التلاميذ في صورة مايحدث..؟


عدد من الأساتذة بالمؤسسات التي ضربتها (كورونا)، أكدوا للداخلة نيوز أنه تم الإتصال بهم من طرف الإدارة وإبلاغهم بقرار العودة إلى التدريس (عن قرب) يوم الإثنين.

مصادر الداخلة نيوز الموثوقة، أكدت أن كل هذا يحدث في حين لا تزال نتائج التحاليل المخبرية لعدد من الأساتذة لم تعرف بعد، كما يرتقب أن يتم إخضاع عدد من التلاميذ يوم الإثنين لتحاليل الكشف عن الفيروس.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة
إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد
إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء
0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟
نتائـج الاختبـارات الكتابيـة لامتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 الخاصة بفئات هيئة الأطر المشتركة بين الوزارات
تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس (covid19) بالداخلة خلال 24 ساعة الأخيرة
الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة
السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"
إعلان تأسيس تنسيقية شباب الوادي للاشغال العمومية للإستفادة من مقالع الحجارة بجهة الداخلة
إختتام فعاليات رمضانيات الأحرار بتنظيم دورة تكوينية حول موضوع "المقاول الذاتي"