dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''حرمة الله'' يقصف ''ولد الرشيد'' بالثقيل.. فهل بدأت مرحلة المواجهة بعد صداقة طويلة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طانطان: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم 6 أطنان ونصف من المخدرات وأسلحة نارية وزوارق مطاطية             مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات             موريتانيا و دولٌ عربية تُعلن الخميس أوّل أيام عيد الفطر             الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة             صراع (الليغا).. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي             وزارة الأوقاف تقرر منع صلاة العيد في المساجد والمصليات             الجيش الإسرائيلي يعترف بسقوط نحو 150 صاروخا من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية             موريتانيا.. وضع الرئيس السابق تحت الإقامة الجبرية وهيئة الدفاع عنه تعتبر القرار غير قانوني             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442             المغرب يفتح الأجواء امام مواطنيه العالقين بشروط صارمة             نادي مولودية الداخلة يشرح ملابسات ما حدث بالملعب البلدي المسيرة             الصحة الفلسطينية: 21 شهيد بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية             السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"             منذ بداية شهر رمضان.. اعتقال 50 متهما باستيراد سلع منتهية الصلاحية             بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19             لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة ~ سلم 9 بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 فبراير 2021 الساعة 17:35

"حرمة الله" يقصف "ولد الرشيد" بالثقيل.. فهل بدأت مرحلة المواجهة بعد صداقة طويلة..؟؟


الداخلة نيــوز:


في رد له على بلاغ اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال، اتهم "محمد الأمين حرمة الله" صديقه في الماضي "حمدي ولد الرشيد"، بمحاولة توريط حزب الإستقلال في مواجهة مع هيأة مهنية، ويقصد بالضبط الإتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال "حرمة الله"، “لن يكون الإتحاد العام لمقاولات المغرب قنطرة يرضي بها ولد الرشيد أبناء وبنات العائلة الذين وعدوا بالدخول إلى قبة مجلس المستشارين”، معتبرا أن النقاش الدائر حول انتخابات الإتحاد العام لمقاولات المغرب يقف خلفه حمدي ولد الرشيد، الذي ورط حزبه في مواجهة مع هيأة مهنية تدافع عن استقلاليتها من حيث الإنتماء والتمثيل داخل الغرفة الثانية للبرلمان.

حرمة الله" لم يقف عند هذا الحد، بل أكد أن تجارب سابقة مع مجموعة من الأشخاص المقربين من "ولد الرشيد" الذين حازوا مقاعد برلمانية باسم "الباطرونا" تنكروا لها أثناء انتخاب وتشكيل الفرق البرلمانية. موضحا أن خطوة الإتحاد العام تنسجم والدستور والقوانين واللوائح التنظيمة، دون أن تصادر حق أي مقاول في الإنتماء للمنظمة المهنية، بل الهدف منها قطع الطريق على لوبيات وسماسرة الإنتخابات الذين يحاولون الهيمنة على الإطار الجمعوي وتسخيره لمآربهم السياسية.






وقال "محمد الأمين" أن تدخل "ولد الرشيد" بصفته عضو باللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال يعد تطاول وانتهاك دستوري صارخ، خاصة بعد تلويح بعد المنابر الإعلامية المقربة منه بالمتابعة القانونية في حق قيادة الإتحاد العام، معتبرا ذلك خطوة بائسة تتجاوز حدود اللباقة والأخلاق في الأدبيات والأعراف السياسية.

وفي الختام، نوه "حرمة الله" بمواقف الإتحاد العام التي تدافع عن استقلاليته، واختيار النأي بالنفس عن مختلف التيارات السياسية، وجعل خدمة المقاولات الوطنية أهم الغايات والأهداف، بعيدا عن أي حسابات سياسيوية ضيقة قد تدخل الإتحاد في متاهات مصالح السياسيين، على حساب المقاولين ورجال الأعمال.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العيون.. قرار بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بالمدينة
خلال 15 يوما.. انخفاض طفيف في إصابات كورونا بجهة كلميم مُقابل إرتفاع بجهتي الداخلة والعيون
الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور
إنجاز مشروع السكن الإجتماعي بمركز بئر گندوز يصل مراحل متقدمة
العيون.. إفتتاح المنطقة الأمنية الثانية وتعيين عميد إقليمي على رأسها
رياح محملة بالأتربة تحجب الرؤية في جهة كلميم واد نون
سلطـات العيـون تتـخذ إجـراءات صـارمة للحـد مـن انتشـار كـورونا
المديرية العامة للأمن الوطني تُعطي انطلاقة عمل الفرقة الجهوية للمتفجرات في العيون
وزارة الثقافة.. تقييد 12 موقعا جديدا للنقوش الصخرية والأثرية بجهة الداخلة وادي الذهب
فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية الشاغرة بإقليم أوسرد