dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 01:20

المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف


أحمد بابا بوسيف

الداخلة نيوز: أحمد بابا بوسيف


 يمر شهر تقريبا من المعركة النضالية المستمرة التي أطلقتها تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين بجهة الداخلة واد الذهب  في حي السلام مستهدفة المعامل الأضخم في العالم لتصدير  سمك السردين.

الأهداف التي سطرتها التنسيقية هي مجموعة  متكاملة الهدف منها هو ضمان مساهمة هذا القطاع الذي يضر ملايين الأوروهات على أرباب هذه المصانع والمستثمرين فيه في شتى مراحل عملية المعالجة سمك السردين أو  الأخطبوط.

المساهمة في إمتصاص البطالة في صفوف المعطلين من حملة الشواهد الذين تخلت عنهم الدولة بشكل كامل، بعد توقيف التوظيف المباشر وعدم البحث عن بدائل واقعية تحد من هذه الآفة وتضمن اندماج هذا الشباب الذي يتزايد عدده كل يوم في سوق الشغل.

إن المسؤولية الإجتماعية لهذه الشركات تحتم عليهم المساهمة كل على قدر حجم استثماره في إيجاد حل لهذه الآفة... خصوصا وأن الإستثمار في هذا القطاع يعرف اختلالات بالجملة واستنزافا على قد وساق قد لا يضمن دوام الثروة السمكية.






نحن كمعطلين أبناء هذه الجهة لن نقبل في أقل من أن تساهم هذه الشركات وهذا القطاع ككل في حل مشكل البطالة في أبناء الجهة من حملة الشواهد.. ويمكن لشكل هذه  المساهمة أن يكون موضوعا للنقاش على طاولة حوار تجمع ممثلي هذا القطاع مع ممثلي تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين.

إن من يراهن على أن يمل المعطلون وان يتركوا الميدان بعد أن فتحوا هذه المعركة النضالية من أجل انتزاع حقهم المشروع... هو كحال من حلم "هميش الفايت" ولمن لا يعرف معنا المثال ليسأل عنه.

نحن نعرف حجم المعركة ونعرف انها قد تستغرق مدة طويلة ووقفات شاق ومرهقة لكنها لن تكون اشق وارهق وأصعب من آفة البطالة والتهميش والإقصاء... النضال هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المطالب الواقعية والمشروعة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انطباعات من الداخلة / طلحة جبريل
-صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان
الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل 
مقال حول الجهوية.. بقلم: الحبيب مني
حين يكتب حروف"الصباح" خمر "ليل" غير مباح..! بقلم الأستاذ الكبير: أحمد العهدي
ماذا ننتظر من صحفية كتبت أن صلاة التراويح هي فوضى.. بقلم: محمد الدي
علتنا فينا ولا فمسؤولينا.. بقلم: ابراهيم سيد الناجم
لا لتمرير المغالطات في حق رجل يخدم وطنه بكل تفاني الأخ "عزيز أخنوش"
الـمعطلون والإسـتثمار.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف