dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب             المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يوليوز 2015 الساعة 10 : 21

الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما


الداخلة نيوز:



إنطلاقا من المثل القائل "لا تعطيني سمك بل علمني كيف أصطادها" يمكننا الانطلاق نحو الكثير من المشاكل و الإختلالات التي يعرفها مركز كان حريا به أن يكون مكان أمن للعمل من أجل فئة هش لها الكثير من الحاجيات و المتطلبات التي تأسس لأجلها هذا المركز و بدعم من منظمة نرويجية عريقة لها باع طويل في العمل الخيري حول العالم.

مركز المعاق الذي سنتحدث عنه كلف المنظمة النرويجية الكثير من المال من أجل ترميمه و إعادة تأهيله ليحتضن فئة من المجتمع هي في أمس الحاجة لمثل هذه المراكز التي و دون شك ستساعد في تأهيلهم ، لكن يبدو أن هناك صراع كبير بين العديد من الرؤوس الفاسدة و التي لا تعرف من التنمية و المساعدة سوى أفكارهم الضيقة التي تصب في جيوب أصحابها مباشرة.

منظمة الرحمة للإغاثة الإسلامية بالنرويج و جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية بجهة وادي الذهب لكويرة قامتا بعقد لقاء اليوم الثلاثاء بالمركب الثقافي من أجل التعريف بمنجزات المنظمة على المستوى العالمي في فعل الخير و كذلك الجمعية المذكورة على مستوى جهة وادي الذهب لكويرة.

و تتكون المنظمة النرويجية من 300 متطوع من أجل فعل و عمل الخير و تتلقى دعمها من شركات و منظمات دولية وازنة لتقدم العديد من الخدمات على مستوى العالم في الصحة و التعليم و البيئة ، لها مبادئ واضحة لا غبار عليها أهمها الشفافية في تعاملاتها لا سواء مع المحتاجين أو الداعمين لها ، و  على المستوى التنظيمي لها لجان متعددة الإختصاصات.






لكن ليس هذا هو أساس تناولنا لهذا الموضوع بل عمليات الإختلاسات الكبيرة و التي حتما ستطير فيها العديد من الرؤوس الفاسدة التي أصبحت لا تنهب سوى بملايين الدراهم و ليس شيء أخر ، فالمركز و كما ادعى المسؤول عن ترميمه و الذي اتفق مع المنظمة النرويجية التي قدمت له الدعم ب 500 مليون سنتيم ، لا ندري ماذا فعل بها أصلا ، لكن الصراع الحادث بين الكبار و الذي اتهمت فيه زوجة والي سابق و شقيق والي سابق أيصا.

كذلك أكد مسؤول بالمنظمة النرويجية لجريدة "الداخلة نيوز" أن 4.4 مليون درهم تم اختلاسها سابقا في مدينة مغربية أخرى و لم يظهر لها أي أثر مما أثار المنظمة و القائمين عليه ضد هذا اللوبي الفاسد ، و أعطى لهم صورة سيئة عن الواقع في المغرب.

و خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ليلا بأحد فنادق مدينة الداخلة تتالت الأسئلة من الصحفيين حول ما يحدث بداخل هذا المركز لكن لم يقدم أحد من المسؤولين إجابات شافية عن مصير الأموال مما يجعل الأيام و القضاء يتكفلان بكشف مصير الأموال و محاسبة اللصوص.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم
لجنة استطلاعية برلمانية ستقف قريبا على عمل استغلال المقالع بالمغرب
إنتخابات "الباطرونا" في المغرب.. هل تتزاوج السياسة مع المال..؟؟
مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و"الداخلة نيوز" تطرح السؤال..؟؟
تحقيق صحفي| كيف صنع "آل أخنوش" ثروتهم..؟؟
القدس العربي تكتب... مدينة «لكويرة» تحكمها موريتانيا ويتنازعها المغرب والبوليساريو: لؤلؤة سياحية منسية لكنها تغتسل بأمواج الأطلسي
بالأرقام أسباب و مسببات الضعف الكبير لميزانية "البركة"... فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
تحقيق صحفي/ العائمين فوق كف عفريت
أثرياء حرب الصحراء..."عائلة آل الجماني نموذجا"...(الحلقة 1).
رئيس المجلس البلدي : الإيجابيات والسلبيات