dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب التجمعي (محمد أمحيمدات) رئيساً لمجلس جماعة أم دريكَة             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب             إنتخاب الشاب (محمد أمحيمدات) رئيساً جديداً لمجلس جماعة أم دريكَة بالإجماع +(المكتب المسير)             لولاية جديدة.. إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب بالإجماع +(المكتب المسير)             شاهد.. جلسة مصارحة بعد المصالحة بين الفرقاء السياسيين بالداخلة             سابقة.. (عبد الفتاح المكي) يُراعي التوافق و الإنسجام في تشكيل المكتب المُسير لجماعة لكويرة التُرابية (فيديو)             بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة             شاهد.. أجواء إنتخاب الرئيس الجديد لجماعة كليبات الفولة (محمد فاضل بنعلال)             شاهد.. جلسة إنتخاب رئيس جماعة "ميجيك" القروية (المامي رمضان)             تصريح لرئيس جماعة إمليلي القروية (اعنيدة سيدي مولود) بعد اعادة انتخابه             انتخاب الاستقلالي (محمد فاضل بنعلال) رئيساً جديداً على جماعة كْليبات الفولة القروية             بالإجماع.. إنتخاب الإستقلالي (لفقير الخطاط) رئيساً لمجلس جماعة بئركندوز القروية             عاجل.. إنتخاب الحركي (المامي رمضان) رئيساً لمجلس جماعة ميجك +(تشكيلة المكتب)             بالأغلبية.. إنتخاب التجمعي (حسن الطالبي) رئيساً على المجلس الجماعي لكلميم             عاجل.. إنتخاب التجمعي (اعنيدة سيدي مولود) رئيساً لمجلس جماعة امليلي لولاية جديدة +(تشكيلة المكتب)             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يوليوز 2015 الساعة 10 : 21

الداخلة / مركز المعاق ... إختلاسات و صراعات ستطير فيها رؤوس حتما


الداخلة نيوز:



إنطلاقا من المثل القائل "لا تعطيني سمك بل علمني كيف أصطادها" يمكننا الانطلاق نحو الكثير من المشاكل و الإختلالات التي يعرفها مركز كان حريا به أن يكون مكان أمن للعمل من أجل فئة هش لها الكثير من الحاجيات و المتطلبات التي تأسس لأجلها هذا المركز و بدعم من منظمة نرويجية عريقة لها باع طويل في العمل الخيري حول العالم.

مركز المعاق الذي سنتحدث عنه كلف المنظمة النرويجية الكثير من المال من أجل ترميمه و إعادة تأهيله ليحتضن فئة من المجتمع هي في أمس الحاجة لمثل هذه المراكز التي و دون شك ستساعد في تأهيلهم ، لكن يبدو أن هناك صراع كبير بين العديد من الرؤوس الفاسدة و التي لا تعرف من التنمية و المساعدة سوى أفكارهم الضيقة التي تصب في جيوب أصحابها مباشرة.

منظمة الرحمة للإغاثة الإسلامية بالنرويج و جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية بجهة وادي الذهب لكويرة قامتا بعقد لقاء اليوم الثلاثاء بالمركب الثقافي من أجل التعريف بمنجزات المنظمة على المستوى العالمي في فعل الخير و كذلك الجمعية المذكورة على مستوى جهة وادي الذهب لكويرة.

و تتكون المنظمة النرويجية من 300 متطوع من أجل فعل و عمل الخير و تتلقى دعمها من شركات و منظمات دولية وازنة لتقدم العديد من الخدمات على مستوى العالم في الصحة و التعليم و البيئة ، لها مبادئ واضحة لا غبار عليها أهمها الشفافية في تعاملاتها لا سواء مع المحتاجين أو الداعمين لها ، و  على المستوى التنظيمي لها لجان متعددة الإختصاصات.






لكن ليس هذا هو أساس تناولنا لهذا الموضوع بل عمليات الإختلاسات الكبيرة و التي حتما ستطير فيها العديد من الرؤوس الفاسدة التي أصبحت لا تنهب سوى بملايين الدراهم و ليس شيء أخر ، فالمركز و كما ادعى المسؤول عن ترميمه و الذي اتفق مع المنظمة النرويجية التي قدمت له الدعم ب 500 مليون سنتيم ، لا ندري ماذا فعل بها أصلا ، لكن الصراع الحادث بين الكبار و الذي اتهمت فيه زوجة والي سابق و شقيق والي سابق أيصا.

كذلك أكد مسؤول بالمنظمة النرويجية لجريدة "الداخلة نيوز" أن 4.4 مليون درهم تم اختلاسها سابقا في مدينة مغربية أخرى و لم يظهر لها أي أثر مما أثار المنظمة و القائمين عليه ضد هذا اللوبي الفاسد ، و أعطى لهم صورة سيئة عن الواقع في المغرب.

و خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ليلا بأحد فنادق مدينة الداخلة تتالت الأسئلة من الصحفيين حول ما يحدث بداخل هذا المركز لكن لم يقدم أحد من المسؤولين إجابات شافية عن مصير الأموال مما يجعل الأيام و القضاء يتكفلان بكشف مصير الأموال و محاسبة اللصوص.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم
لجنة استطلاعية برلمانية ستقف قريبا على عمل استغلال المقالع بالمغرب
إنتخابات "الباطرونا" في المغرب.. هل تتزاوج السياسة مع المال..؟؟
مجلس عزيمان يصادق على قرار كارثي. و"الداخلة نيوز" تطرح السؤال..؟؟
تحقيق صحفي| كيف صنع "آل أخنوش" ثروتهم..؟؟
القدس العربي تكتب... مدينة «لكويرة» تحكمها موريتانيا ويتنازعها المغرب والبوليساريو: لؤلؤة سياحية منسية لكنها تغتسل بأمواج الأطلسي
بالأرقام أسباب و مسببات الضعف الكبير لميزانية "البركة"... فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
تحقيق صحفي/ العائمين فوق كف عفريت
أثرياء حرب الصحراء..."عائلة آل الجماني نموذجا"...(الحلقة 1).
رئيس المجلس البلدي : الإيجابيات والسلبيات