من يوقف عبث المهربين للثروة السمكية بالصحراء..؟؟

انت الآن تتصفح قسم : البحر بريس

من يوقف عبث المهربين للثروة السمكية بالصحراء..؟؟

الداخلة نيوز: متابعة



كشفت مصادر مهنية مسؤولة من الجنوب عن إستيائها من الفوضى والعشوائية التي تطال عملية صيد الأخطبوط من طرف بعض المحسوبين على المهنة رغم ف
ترة الراحة البيولوجية التي يخضع لها هذا النوع من الأحياء البحرية مند فاتح شتنبر الجاري.

وأضافت ذات المصدر أن الطامة العظمى هي أن بعض المسؤولين التابعين لإدارة الصيد وكدا آخرين في سلك الأمن والدرك والسلطة المحلية فضلا عن بعض الأعيان متورطين في هذه العملية، التي تبقى في حاجة ماسة إلى إفادة لجنة لتقصي الحقائق في الموضوع. فلا يعقل تقول المصادر، التجرؤ على الثروة السمكية بهذه الشراسة على طول الساحل الجنوبي، لولا أن إطمأن المهنيون المهربون  على طريقة إشتغالهم ومستقبل سلعهم !

وتساءلت ذات المصادر عن الطريقة التي تؤمن بها الطريق وتزاح بها الحواجز ليصل الأخطبوط المصطاد بطريقة غير قانونية من جنوب المغرب إلى شماله ؟ مطالبة في ذات السياق بضرورة التعاطي مع هذه القضية بنوع من الصرامة التي تضمن إستمرار المخزون وتتجاوز العقليات الربحية الضيقة للمهربين ومعهم ثلة من الموظفين والمسؤولين.

وعلاقة بالموضوع كانت مصادر مهنية بالعرائش قد دقت بدورها ناقوس الخطر بخصوص  الكميات الهائلة من الأخطبوط  المصرح بها بالأوراق الرسمية في نقط الصيد بهذه المنطقة الشمالية التي تفتقر مصايدها الى وفرة الأخطبوط. مما يقطع الشك باليقين بخصوص تحول العرائش لمنطقة لتعشير الأخطبوط وفق ما نقلته مصادر إعلامية مختصة.