بالفيديو/ مستثمر بالداخلة يستقطب رموز التيار المطالب بتقرير المصير بالصحراء

انت الآن تتصفح قسم : البحر بريس

بالفيديو/ مستثمر بالداخلة يستقطب رموز التيار المطالب بتقرير المصير بالصحراء

الداخلة نيوز: متابعة



في بادرة جريئة وغير مسبوقة إستحسنتها كل الفعاليات بجهة واد الذهب لكويرة  ، قام مؤخرا المستثمر ورجل الأعمال "سعيد محبوب" الملقب باللحية بإستقطاب مجموعة من الشباب كان يعدون إلى وقت قريب رموز للطرح الإنفصالي الشديد التطرف وقدم لهم الدعم المادي والمعنوي لتأسيس شركات للأمن الخاص والعمل بالميناء وهذا بهدف تسهيل إندماجهم بالمجتمع والحصول على فرصة للعمل و العيش الكريم ،وذلك مباشرة بعد خروجهم من السجن ويتعلق الأمر خاصة بالمعتقلين السابقين التالية أسماءهم: عتيقو براي - المحجوب أولاد الشيخ - كمال الطريح - محمد مانولو ...
 
والذين -كما عاينت الجريدة ذلك-  قاموا فعليا بتأسيس شركتين وتشغيلهما  بدعم من "اللحية" للإستفادة من خيرات الجهة والوطن والتي كان يزعم الكثير منهم أن لاحظ لهم وللصحراويين فيها.

كما أنهم أصبحوا وبفضل "اللحية" ومجموعة من الفعاليات الجمعوية ورجال أخرين في الظل يخدمون مصالح الوطن وينقلبون 360 درجة في مواقفهم السياسية بحيث أقنعوهم عمليا بالتخلي عن الأفكار العدمية والإنخراط بجد في العمل الوطني.. هذا دون أن ننسى أن هذه العملية مكنت أيضا  أزيد من 100 شاب وشابة أبناء الجهة من الإستفادة من مناصب شغل قارة ستنقذهم من براثن البطالة المستشرية، مما خلق نوعا من الإرتياح لدى الساكنة والسلطات المحلية الذين إستبشرو خيرا من وراء هذه المبادرة التي لها مالها في ضمان إستقرار وإزدهار المنطقة عامة.

 ليبقى سعيد اللحية الرائد لهذه العملية وعرابها كمستثمر وطني ينجح في تغيير مواقف المغرر بهم خدمة لمصلحة البلاد والوطن العليا مما يؤكد فعلا أن كل ماكان يقوله المجتمع المدني في حق الرجل ومقاولته "المواطنة" صحيح وأنه يشكل النموذج الذي يجب أن يحتذي به كل رجال الأعمال بالجهات الصحراوية وبالمغرب عامة.