قبل أو بعد عيد الأضحى.. وزير الصيد البحري يكشف موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط (تفاصيل)

انت الآن تتصفح قسم : البحر بريس

قبل أو بعد عيد الأضحى.. وزير الصيد البحري يكشف موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط (تفاصيل)

الداخلة نيوز:


علمت الداخلة نيــوز، أن اللقاء الذي جمع وزير الصيد البحري صباح اليوم الأربعاء بـ12 هيئة مهنية، تداول بخصوص موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد )الأخطبوط).

وأكدت ذات المصادر المهنية للداخلة نيــوز، أنه تم الإتفاق خلال الإجتماع الذي عقد بمقر الحرس الوطني للشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ببوزنيقة، على أن موعد استئناف نشاط صيد (الأخطبوط)، سيكون بعد عطلة عيد الأضحى، دون تحديد الموعد الرسمي، وذلك في إنتظار نتائج البحث التي يشرف عليها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

ووفق ذات المصادر، فإن ممثلي أسطول الصيد الساحلي بالجر، تقدموا بمقترح داخل الإجتماع يهدف لإفتتاح الموسم شمال سيدي الغازي يوم 20 يوينو الجاري، في ظل المؤشرات الإيجابية التي أفصح عنها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، بخصوص حالة المخزون داخل هذه المصيدة، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض من الوزير، بذريعة أن من شأنه خلق حالة من الفوضى، والعصف بمخططات تهيئة وتدبير المصايد، بحكم أن سواحل المملكة تخضع للراحة البيولوجية بصفة شاملة، دون استثناءات.

هذا، وكانت وزارة الصيد البحري، قد أكدت في مراسلة جوابية وجهتها إلى الجمعية المهنية لأرباب مراكب الصيد في أعالي البحار بالمغرب APAPHAM، أن موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد (الأخطبوط)، يبقى مرتبطا بالنتائج التي سيعلنها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.