لقاء مرتقب لوزير الصيد البحري مع 12 هيئة مهنية.. وملف "القوارب المعيشية" على جدول الأعمال

انت الآن تتصفح قسم : البحر بريس

لقاء مرتقب لوزير الصيد البحري مع 12 هيئة مهنية.. وملف "القوارب المعيشية" على جدول الأعمال

الداخلة نيــوز:


من المقرر أن يعقد وزير الفلاحة والصيد البحري (محمد الصديقي)، إجتماع عمل يوم الأربعاء 15 يونيو 2022 ، بمقر الحرس الوطني للشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ببوزنيقة.

وفي هذا الصدد، وجه الوزير دعوة لـ 12 هيئة مهنية، وذلك أيام فقط من التداول بشأن موعد استئناف نشاط صيد (الأخطبوط) من عدمه، في ظل تكهنات مهنيي القطاع.

ومن المنتظر، أن تسيطر على جدول أعمال الإجتماع مناقشة أهمية الحفاظ على الموارد السمكية والمخزون الوطني السمكي خاصة مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي، طبقا للمؤشرات العلمية والتقنية التي سيقدمها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وكذا "التقرير الكارثي" السابق بخصوص تراجع المخزون بـ 60 في المائة.

ومن المرتقب وفق مصادر الداخلة نيــوز الخاصة، إتخاذ قرار  بخصوص ما يعرف بقوارب الصيد التقليدية "المعيشية"، التي تنشط بالسواحل الجنوبية، خصوصا بقرى الصيد بجهة الداخلة وادي الذهب.

ذات المصادر أكدت أن الإجتماع سيخرج بحزمة من الإجراءات من أجل التصدي للصيد غير القانوني وغير المنظم وغيرالمصرح به، بالإضافة إلى محاصرة ظاهرة التهريب الذي إنتعش لمستويات خطيرة وتنافسية بين أرباب وحدات التجميد، أمام تقاعس مجموعة من المتدخلين عن أداء أدوارهم.