afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عــاجل وحصري.. مؤشرات خطيرة لــINRH تُؤجل موعد انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط +(تفاصيل)

الداخلة نيــوز:

حسم إجتماع لجنة تتبع مصايد (الأخطبوط)، المنعقد اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022، بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري، في موعد انطلاقة الموسم الصيفي لصید هذا النوع من الرخويات.

وأكدت مصادر مهنية للداخلة نيــوز، قبل قليل، أن اللجنة قررت تمديد فترة توقف نشاط صيد (الأخطبوط) إلى فاتح يوليوز كأقصى تقدير، بدل فاتح يونيو كما كان مقررا، وذلك استنادا للمؤشرات الخطيرة التي قدمها تقرير المعهد الوطني للبحث في الصيد، والذي أكد فيه التراجع الخطير للكتلة الحية، بنسبة بلغت 60% جنوب سيدي الغازي.

وأضاف ذات المصادر، أن هذا اللقاء شهد نقاشات ساخنة بين بعض الفاعلين، صبت غي مجملها على ضرورة التصدي لآفة الصيد غير القانوني، والإستغلال غير المشروع للمخزون، كما أجمع أعضاء اللجنة على ضرورة تجند مختلف المتدخلين لمحاصرة ظاهرة الصيد غير القانوني، وضمان إستدامة المصيدة وحماية النظم الإيكولوجية وتفعيل أهداف الراحة البيولوجية.

ووفق إفادة عدد من المهنيين للداخلة نيــوز، فإن المجتمعون قرروا تكوين لجنة مشتركة من أجل مراسلة جميع المصالح المسؤولة، لمنع الصيد غير القانوني للأخطبوط، في فترة الراحة البيولوجية، بما في ذلك القوارب غير القانونية.


شاهد أيضا