afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال

الداخلة نيــوز:

حالة من الرعب تعيشها أوروبا بعد إكتشاف مزيد من الإصابات بمرض جدرى القرود بين المواطنين، إذ أعلنت وزارة الصحة الفرنسية الخميس إكتشاف أول حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس جدرى القرود على الأراضى الفرنسية في منطقة باريس/ إيل دو فرانس، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس فى جميع أنحاء العالم، بحسب “يورو نيوز”.

فى الوقت نفسه، أعلنت إسبانيا والبرتغال تسجيل أكثر من 40 إصابة مؤكدة أو يشتبه في أنها بمرض جدرى القرود، وهو مرض نادر فى أوروبا، حسبما ذكرت “يورو نيوز”.

كما أعلنت السلطات الصحية فى بريطانيا عن حالتى إصابة جديدتين بجدرى القرود، ما يرفع عدد الإصابات بالمرض إلى 9، بعد تسجيل الظهور الأول للفيروس في بريطانيا مطلع مايو 2022، كما سجلت الولايات المتحدة إصابة بالفيروس، وتم رصد عدة حالات للمرض فى أسبانيا.

كما تحقق سلطات الصحة الكندية فى 17 حالة فى منطقة مونتريال يُشتبَه في إصابتها بمرض جدري القردة، المنتشر في إفريقيا، وقالت مديرة هيئة الصحة العامة في مونتريال، الدكتورة ميلين دروين – للصحفيين اليوم /الخميس/ – إن الإصابات لم يتم تأكيدها بعد من قبل المختبر، لكن حالات تفشي المرض مؤخرًا في أوروبا والحالة المبلغ عنها في الولايات المتحدة تشير إلى أنها حالات محتملة للفيروس. 
وينتشر جدرى القرود فى وسط وغرب أفريقيا، وفي معظم الأحوال بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة، وهو يعد من الأمراض المتوطنة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تم اكتشافه لأول مرة بين البشر في عام 1970.

ويشار إلى إمكانية إنتقال المرض من شخص لآخر عبر الهواء أو الاتصال الجسدي الوثيق أو مشاركة الملابس أو الأشياء الملوثة.رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال


شاهد أيضا