afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

في أول خروج إعلامي.. الطبيبة نزهة لعرش و الدكتور طارق توا يضعان النقاط على الحروف..!!

الداخلة نيوز:


في أول خروج اعلامي لهما توجّهت الطبيبة المتخصصة في طب النساء (نزهة لعرش) وزوجها الدكتور (طارق توا) المتخصص في جراحة العظام، بالشكر والثناء لكل من ساندهما بعد احالتهما على المجلس التأديبي.

ونفت الطبيبة خلال مداخلة لها، أثناء تنظيم عشرات المواطنين وقفة احتجاجية مساندة لها امام مقر المديرية الجهوية للصحة بالداخلة، “التقارير الإعلامية” التي اتهمتها بارتكاب مجموعة من الأخطاء المهنية، متحديتا في الوقت نفسه هذه الجهات بتقديم خطأ طبي واحد اقترفته أثناء عملها، حسب تعبيرها.

وأكدت ذات المتحدث، بأنها وزوجها ملتزمين مدة 12 سنة من أداءهما للوظيفة العمومية، بقوانين الوظيفة العمومية الجاري بها العمل، وعدم “خرقها سابقا ولا في المستقبل”. وفق تصريحها.

وعبرت الطبيبة، عن ثقتها في وزير الصحة خالد أيت الطالب والمفتش العام للصحة، بعد حلوله في مدينة الداخلة، بأن “يتم إنصاف المظلوم، وأن تتم معاقبة الظالم بأقصى العقوبات”، بخصوص هذه القضية.

وشددت (نزهة لعرش) أنها وزوجها ليسوا من أصحاب (البوز) و(الاضواء)، كما يروج البعض، وان صفتهما “طبيبين لا أقل ولا أكثر”.

بدوره، وقف الطبيب (طارق توا)، زوج نزهة لعرش والمُحال بدوره على المجلس التأديبي، على المسار والتضحيات المهنية التي قام ويقوم بها داخل المستشفى الجهوي وادي الذهب، رغم الأوضاع الكارثية التي يرزح تحتها المستشفى.

وأكد انهم تعرضوا، خلال عملهم لما أسماه ب”البلطجة والشطط الإداري”، رغم النداءات والمرسلات التي بعثوها لتنبيه المسؤولين عن الوضع الكارثي لمكان عملهم داخل المستشفى، وهو ماحذى بالإدارة إلى توقيف الأجرة الشهرية لهم ولعدد من الأطباء المتضامين معه. حسب تعبيره.

وأوضح الدكتور (طارق توا)، ان سبب توقفه عن إجراء العمليات الجراحية، ناجم بالأساس عن تكاثر الحشرات داخل المركب الجراحي والأدوات المستعملة في العمليات الجراحية، رغم الندءات التي وجهها للمسؤولين عن المستشفى، يضيف ذات المتحدث.


شاهد أيضا