التهريب ينتعش.. إعتراض قارب قانوني مُتلبس بصيد (الأخطبوط) وتوقيف شاحنة محملة بـ(الأخطبوط) والأسماك المُهربة

انت الآن تتصفح قسم : البحر بريس

التهريب ينتعش.. إعتراض قارب قانوني مُتلبس بصيد (الأخطبوط) وتوقيف شاحنة محملة بـ(الأخطبوط) والأسماك المُهربة

الداخلة نيــوز:

 
علمت الداخلة نيـوز من مصادر مهنية، أن البحرية الملكية، تمكنت أمس الأحد الماضي، من ضبط قارب صيد تقليدي قانوني متلبسا بالصيد الممنوع لأزيد من 60 كيلوغرام من (الأخطبوط)، في ظل سريان فترة الراحة البيولوجية.

ووفق ذات المصادر، فقد جرى ضبط القارب المسجل بمركز الصيد "امطلان" شمالي مدينة الداخلة يصطاد (الأخطبوط)، حيث تم اقتياده نحو الشاطئ وتسليمه ومعه شحنة ا(لأخطبوط) المحجوزة لمصالح مندوبية الصيد البحري، في أفق إنجاز محضر بالنازلة، وإحالته على النيابة العامة.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف شاحنة محملة بحوالي 1800 كلغ من الأسماك، لاتتوفر على وثائق ثبوتية تفيد مصدرها الحقيقي، من بينها كمية من (الأخطبوط) و(السيبيا) وحررت مصالح مندوبية الصيد البحري محضرا مفصلا بالنازلة، لرفعه للجهات المسؤولة، بحكم ان كمية الأسماك المعنية المحجوزة تدخل تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به.

يشار إلى أن قرى الصيد البحري بالداخلة، تعيش هذه الأيام حالة من الفوضى والتسيب، المتمثلين في الصيد غير القانوني للأخطبوط في عز فترة الراحة البيولوجية، و في ظل تقاعس بعض الأجهزة عن القيام بأدوارها الزجرية، ما يهدد مستقبل المخزون بسواحل الجنوبية.