ريمونتادا مثيرة.. الكاميرون تحرز المركز الثالث عقب فوزها على بوركينافاسو

انت الآن تتصفح قسم : رياضة

ريمونتادا مثيرة.. الكاميرون تحرز المركز الثالث عقب فوزها على بوركينافاسو

الداخلة نيوز:

 

حقق المنتخب الكاميروني “ريمونتادا” رائعة عندما قلب تخلفه (صفر-3 ) الى تعادل 3-3 ،ثم فوز 5-4 بالضربات الترجيحية على نظيره البوركينابي ، محرزا المركز الثالث في النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي في مباراة الترتيب.

 

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة لستيف ياغو (24) والحارس أندريه أونانا (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وجبريل واتارا (49)، ورد منتخب الكاميرون بثلاثية لستيفان باهوكين (71) وفانسان أبو بكر (85 و87) فارضة التعادل والاحتكام الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لها بعدما كفر أونانا عن خطئه بتصديه لركلة ابراهيم بلاتي توريه.

وكررت الكاميرون إنجازها على أرضها عام 1972 عندما حلت ثالثة بفوزها على الزايير 5-2، وكسبت مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها.

وحققت الكاميرون التي تبخر حلمها ببلوغ النهائي ومواصلة سعيها للظفر باللقب السادس في تاريخها بخروجها من نصف النهائي على يد مصر بضربات الترجيح، فوزا معنويا قبل مواجهتيها الحاسمتين ضد الجزائر اواخر مارس المقبل في الملحق الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022.