dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بوريطة يُجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد             الداخلة.. مندوبية الصيد مطالبة بتعزيز آليات المراقبة بعد حجز كمية مهمة من خيار البحر بـ(لاساركا)             ثوران بركان على جزيرة "لابالما" بجزر الكناري وعمليات إجلاء للسكان             بحضور تبون.. جثمان الرئيس السابق (عبد العزيز بوتفليقة) يُوارى الثرى في العاصمة الجزائر             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب التجمعي (محمد أمحيمدات) رئيساً لمجلس جماعة أم دريكَة             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب             إنتخاب الشاب (محمد أمحيمدات) رئيساً جديداً لمجلس جماعة أم دريكَة بالإجماع +(المكتب المسير)             لولاية جديدة.. إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب بالإجماع +(المكتب المسير)             شاهد.. جلسة مصارحة بعد المصالحة بين الفرقاء السياسيين بالداخلة             سابقة.. (عبد الفتاح المكي) يُراعي التوافق و الإنسجام في تشكيل المكتب المُسير لجماعة لكويرة التُرابية (فيديو)             بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة             شاهد.. أجواء إنتخاب الرئيس الجديد لجماعة كليبات الفولة (محمد فاضل بنعلال)             شاهد.. جلسة إنتخاب رئيس جماعة "ميجيك" القروية (المامي رمضان)             تصريح لرئيس جماعة إمليلي القروية (اعنيدة سيدي مولود) بعد اعادة انتخابه             انتخاب الاستقلالي (محمد فاضل بنعلال) رئيساً جديداً على جماعة كْليبات الفولة القروية             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يناير 2019 الساعة 16:45

قانون المالية لسنة 2019.. إجراءات جديدة في الضريبة السنوية على السيارات


الداخلة نيوز: متابعة



أعلنت المديرية العامة للضرائب أن قانون المالية لسنة 2019 أقر ثلاثة إجراءات تتعلق بالضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، وذلك اعتبارا من فاتح يناير الجاري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للضرائب، أن هذه الإجراءات تتعلق بإعفاء العربات المستعملة في النقل المزدوج المرخص لها بوجه القانون التي يقل أو يساوي مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 3000 كيلوغراما من الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

وتشمل الإجراءات الثانية، الأداء على دفعتين متساويتين بالنسبة للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها 9000 كيلوغرام، ذلك أنه يجوز للمركبات التي يتجاوز مجموع وزنها مع الحمولة أو الحد الأقصى لوزنها مع الحمولة المجرورة 9000 كيلوغرام، أداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات على دفعتين متساويتين تؤدى الأولى قبل انصرام شهر فبراير، و الثانية قبل انصرام شهر غشت من كل سنة.






وبالنسبة للمركبات التي يتم الشروع في استعمالها خلال النصف الأول من السنة، فيجب أن تؤدي جزء من الضريبة بالنسبة للفترة المتبقية من السنة على دفعتين : الدفعة الأولى خلال الثلاثين (30) يوما الموالية لتاريخ وصل ايداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية، والدفعة الثانية في نهاية شهر غشت من نفس السنة على أبعد تقدير.

وأبرز المصدر ذاته، إلى أنه بالنسبة للمركبات التي تم الشروع في استعمالها خلال النصف الثاني من السنة، يجب أن تؤدى الضريبة دفعة واحدة خلال 30 يومًا الموالية لتاريخ وصل إيداع ملف الحصول على البطاقة الرمادية.

الإجراء الثالث الذي سنه قانون مالية 2019، يتعلق بتعريفة الضريبة الخصوصية السنوية على العربات الرباعية الدفع (X44)، حيث تخضع العربات الرباعية الدفع (X44) التي يفوق مجموع وزنها 3000 كيلوغرام والمستعملة لأغراض مهنية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات للتعريفة المقررة بحسب مجموع الوزن. وجاء في البلاغ ذاته، أنه تبقى العربات الرباعية الدفع (X44) غير المستعملة لأغراض مهنية خاضعة للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات وفق القوة الجبائية كيفما كان وزنها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الإمارات في الصدارة.. التبادل التجاري بين إسرائيل والمغرب بلغ أكثر من 20 مليون دولار
شركة بريطانية تُعلن عن إكتشاف إحتياطي نفط يُقدر بملياري برميل سواحل أكادير
مندوبية التخطيط.. جهة الداخلة تُسجل أعلى ناتج داخلي إجمالي حسب الفرد يفوق المعدل الوطني (86 ألف درهم للفرد)
الجزائر: سنمد إسبانيا بالغاز رغم احتمالية توقف أنبوب نقل عبر المغرب
مندوبية التخطيط.. إرتفاع أسعار المحروقات والسمك واللحوم والخضر في أبريل وماي
استعدادا لعيد الأضحى... ترقيم 5.8 ملايين رأس من الأغنام والماعز
شركة صينية تدخل على خط إنجاز مشروع قطار "فائق السرعة" الذي سيربط مراكش و أكادير
البنك الدولي يقرض المغرب 450 مليون دولار لتحسين تنمية الطفولة
ارتفاع مبيعات السيارات بالمغرب بـ 11.8 في المائة عند متم ماي وهذه العلامات الأكثر مبيعاً..
المكتب الوطني للمطارات يتكبد عجزاً بقيمة 2 مليار درهم خلال سنة 2020 بسبب كوفيد-19