dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قضاء الداخلة ينقد المسؤولين بالجهة من عديد الأخطاء القاتلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 يوليوز 2015 الساعة 33 : 20

قضاء الداخلة ينقد المسؤولين بالجهة من عديد الأخطاء القاتلة


الداخلة نيوز:



عرفت المحكمة الإبتدائية بالداخلة يوم الإثنين الماضي واقعة غير عادية تسبب فيها أصحاب العقول الضعيفة التي تتقلد عدد من المهام مع العلم أنهم ليسوا أهلا لها ، جريدة 
"البحر بريس"و نظرا لضيق الوقت لم نتطرق لهذه الواقعة في اليومين الماضيين لكن سنوافيكم بكافة تفاصيلها الأن إنشاء الله .

القصة بدأت حين إعتقل أحد رجال الأمن مواطن موريتاني و إتهمه جزافا بعد توفره على رخصة سياقة وهو الذي تعمى عن أحد نواب وكيل الملك الذين لا يملك من رخص السياقة سوى ما يملكه ولد رضيع ، و حاول المواطن الموريتاني إخبار من إعتقلوه على أنه بحوزته جواز سفره و رخصة السياقة المطلوبة لكن لا حياة لمن تنادي.

بعدها مثل المتهم أمام قاضي المحكمة الإبتدائية بالداخلة وهو الذي إطلع على كامل القصة ليحكم للمواطن الموريتاني بالبراءة و أخلى سبيله في نفس اليوم ، في حين كان أمام المحكمة و داخلها يتواجد العشرات من أفراد الجالية الموريتانية بالداخلة و الذي تضامنوا مع مواطنه في محنته التي تعرض لها في بلده الثاني على حد تعبير المتهم.

و من خلال قراءة في الواقع السياسي و الدبلوماسي للمغرب مع الشقيقة موريتانية هل كان من الحكمة و الدهاء و الخبث السياسي توريط المغرب في هكذا ملفات لن تنفع بالتأكيد العلاقة المتوتر أصلا بين الشقيقين ، كل هذا و معه العديد من القضايا التي تبدو في بدايتها لأصحاب العقول التي تنظر دائما صوب أحذيتها ، تبدو لهم و كأنها عادية لكن لا يعلم هؤلاء أن أكبر الأزمات الدبلوماسية في العالم و أغلبها فجرتها هكذا أفعال و ممارسات ليست بالسليمة.






لكن لن تفوت الفرصة دون التأكيد و على أن الجالية الموريتانية نوهة بشجاعة قضاء الداخلة و أكدت على عدالته و حنكته التي قطعت الطريق على أخطاء بدأت تكثر في الأونة الأخيرة ، هذا عن أبناء الوطن الشقيق فماذا عن من يتضرر بشكل شبه يومي من هذه الأخطاء دون حسيب و لا رقيب.

جريدة "البحر بريس" و في إطار المتابعة لعديد الملفات لم تجد أي حرج في التشديد على عدالة و نزاهة و حنكة الطاقم القضائي الشاب بالداخلة و الذي أنقد المسؤولين بالجهة من عديد المستنقعات التي كادوا يختفون فيها ، لكن يبقى الفضل الكبير في هذا لوزير العدل"مصطفى الرميد" الذي جدد و بشكل كبير كوادر القضاء و هياكله و فتح الباب للشباب من أجل بناء مغرب الغد و الذي حتما لن يكون ديمقراطي بدون قضاء عادل حر و نزيه.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «احريرة منت بنو»
تقرير.. مديونية الأسر المغربية بلغت 386 مليار درهم وفق بنك المغرب
تعـزية إلى الـزميل «حمودي أهل ازريويل» في وفاة خالته «السعدية منت أخليل»
تعزية من الداخلة نيـوز إلى عائلة الفقيد "الشيخ ولد معطى الله"
نقابة الاستقلال تُطالب بتدخل الحكومة للحد من موجة الغلاء ووقف مهزلة أسعار المحروقات
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «ابراهيم أمود ولد الصغير»
مندوبية التخطيط: الزيادات العامة في الأسعار ستؤثر بشكل كبير على القدرة الشرائية للأسر
تعزية من الداخلة نيــوز إلى “مصطفى أوشنكلي” مندوب الصيد البحري بالداخلة في وفاة والده
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة بعد رمي جمرة العقبة الكبرى
مندوبية الأوقاف بالعيون تُحدد أماكن وموعد صلاة عيد الأضحى المبارك