dakhlanews.com الداخلة نيوز _ البيان الختامي للجمع العام التأسيسي لفرع منظمة المرآة الإستقلالية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 26 قتيلا (رسمي)             نشرة إنذارية.. موجة حر تصل لـ46 درجة تضرب هذه المدن خلال نهاية الأسبوع             خطير.. الكلاب الضالة تقتل سائحة فرنسية ضواحي مدينة الداخلة             فاجعة...أزيد من 20 قتيلاً في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بين خريبكة والفقيه بن صالح             حصري وبالصور.. ''الداخلة نيــوز'' تكشف لكم حيل المجهزين المفضوحة لتفريخ قوارب الصيد التقليدي غير القانونية             شملت 1819 رجل سلطة.. وزارة الداخلية تُعلن عن حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة             العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. "مريبة وغير ودية ومستفزة"             بعد العيون.. إنهاء معاناة أرامل وأبناء عمال الإنعاش الوطني بالسمارة فيما تستمر معاناة هذه الفئة بالداخلة وأوسرد             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الطالب ول أعلي ول الحسن»             الداخلة تستعد لاحتضان المؤتمر الوطني الـ11 للطرق             المضيق-الفنيدق .. مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية أثناء محاولتهم إطفاء حريق غابوي             المغرب.. مصرع 53 شخصا غرقا وفقدان 24 آخرين منذ مطلع الصيف             بعد انتهاء الإحصاء.. لقاء مُرتقب بين الداخلية والصيد البحري لتدارس وضعية القوارب غير القانونية بالداخلة             المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 يوليوز 2015 الساعة 30 : 20

البيان الختامي للجمع العام التأسيسي لفرع منظمة المرآة الإستقلالية


الداخلة نيوز:



توصلت جريدة
"الداخلة نيوز" عبر بريديها الإلكتروني بالبيان الختامي للجمع العام التأسيسي لفرع منظمة المراة الإستقلالية و هذا نص البيان كاملا :

                                     البيان الختامي

إن الجمع العام التأسيس لفرع الوحدة لمنظة المرأة الاستقلالية المنعقد بتاريخ 06 يوليوز بمقر فرع الوحدة تحت رئاسة الأخ محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب تحت شعار – إشراك المرأة في مراكز القرار أساس التنمية الحقيقية - ، و بعد تدارسه لوضعية المرأة المغربية بين المكتسبات و التحديات ، و بعد وقوفه على العديد من القضايا التي تهم المرأة على المستوى المحلي فإنه يعلن للرأي العام الوطني و المحلي ما يلي :

على المستوي الوطني :

1 – تشبث المرأة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب  و من خلالها كافة الشعب المغربي بالوحدة الترابية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس .
2 – 
التنديد بالخرق السافر لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف ، و ما يتعرض له المحاصرون خاصة النساء و الأطفال.





3 – التنويه بمجهودات القوات المسلحة و الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني و القوات المساعدة في الدفاع عن حوزة الوطن.
4 – 
يحيي عاليا المكانة التي حظيت بها المرأة داخل هياكل حزب الاستقلال. كما يعتز بانجازاتها و قربها من هموم المواطنين و المواطنات.
5 – 
يندد بالإساءة التي تعرضت لها المرأة المغربية من طرف رئيس الحكومة و يعتبر ذلك ضربا لمكتسباتهن.
6 – 
نندد بالمغالطات و الافتراءات و الشعارات الجوفاء التي تروجها الحكومة حول المساواة والمناصفة و التي تظل بعيدة عن آمال و مطالب النساء.
7 – 
مراجعة كل القوانين التميزية كي تتلاءم مع المعايير الدولية ما لم تتعارض مع الشريعة الإسلامية والنصوص الصريحة.
8 – 
تشبث الحركة النسائية الاستقلالية بتفعيل مبدأ المناصفة في دستور 2011والتي يؤسس لها المنهج التعادلي.
8 – 
تندد بالتماطل الذي طال صندوق دعم الأرامل وبالشروط التعجيزية للاستفادة منه
9 – تشجب المرأة الاستقلالية بمدينة الوحدة  بانتهاج الحكومة لسياسة لاشعبية تضرب في صلب القدرة الشرائية للمواطنين وتوسع عتبة الفقر والتهميش.


على المستوي الجهوي:


10 – تستنكر سياسة وزارة الصحة و استهتارها بأرواح المواطنين و بالوضعية التي آل إليها القطاع من خلال النقص الحاصل في الأطر الطبية ووسائل العمل خصوصا المتعلقة بالصحة الإنجابية ومراكز التوليد, وتطالب بإنشاء مستشفى جامعي.
11 – 
نطالب بالعناية بتمدرس الفتاة و الحد من الهدر المدرسي مع توفير شروط متابعتهن للدراسة والقضاء على كل مسببات انقطاعهن ..
12 – 
الكف عن استغلال النساء و استخدامهن في قطاعات هامشية و الإجهاز على حقوقهن و كرامتهن.
13 – 
توفير وسائل النقل للمرأة العاملة تحترم أدميتها بدل استعمال شاحنات حاطة بكرامتهن.
14 – 
مطالبة المرأة الاستقلالية بالجهة بتوفير الماء الصالح للشرب .




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الطالب ول أعلي ول الحسن»
المغرب.. مصرع 53 شخصا غرقا وفقدان 24 آخرين منذ مطلع الصيف
ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان
تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"
ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «احريرة منت بنو»
تقرير.. مديونية الأسر المغربية بلغت 386 مليار درهم وفق بنك المغرب
تعـزية إلى الـزميل «حمودي أهل ازريويل» في وفاة خالته «السعدية منت أخليل»
تعزية من الداخلة نيـوز إلى عائلة الفقيد "الشيخ ولد معطى الله"
نقابة الاستقلال تُطالب بتدخل الحكومة للحد من موجة الغلاء ووقف مهزلة أسعار المحروقات