dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"             المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا             المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)             الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎             الداخلة.. بلاغ في شأن نتائج الإمتحان الوطني الوحد لنيل شهادة البكالوريا 2022             وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء             (هجر ميموني).. تلميذة بالتعليم الخصوصي تحصل على أعلى معدل باكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب             د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا             الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء "مستحقات يوليوز"             من بينها مستشفى بالداخلة.. إسرائيل تعتزم بناء 5 مستشفيات في المغرب             "هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”             بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             "يعقوب ديدة".. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تُذكر            عبد الإله ابن كيران.. "هاد السياسة الله ينعل جد بوها الكلب"            "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 ماي 2022 الساعة 20:37

قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022





الداخلة نيوز:


أعلن المكتب الوطني للصيد أن المنتجات المسوقة من الصيد الساحلي والتقليدي، سجلت من حيث القيمة، زيادة بنسبة 6 في المائة لتبلغ أزيد من 3.48 مليار درهم برسم الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وذكر المكتب في تقريره الأخير المتعلق بإحصائيات الصيد الساحلي والصيد التقليدي في المغرب، أن وزن المنتجات التي تم تفريغها بلغ 310.356 طنا بانخفاض بنسبة 10 في المائة مقارنة مع نهاية أبريل 2021.

وحسب الأصناف، فقد زادت قيمة تفريغ القشريات والأسماك البيضاء على التوالي بنسبة 30 في المائة و14 في المائة و 4 في المائة.

من ناحية أخرى، أظهرت قيمة الطحالب والمحار والأسماك السطحية انخفاضا على التوالي بنسبة 68 في المائة و 18 في المائة .

وبشأن الموانىء فقد تم تفريغ ما مجموعه 6.879 طنا من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي في موانئ البحر الأبيض المتوسط حتى متم أبريل 2022 بانخفاض 14في المائة.

من حيث القيمة سجلت هذه الموانئ تراجعا بنسبة 10 في المائة إلى أكثر من 233.68 مليون درهم.

وفيما يتعلق بالموانئ المطلة على المحيط الأطلسي، انخفض وزن المنتجات بنسبة 10 في المائة إلى 303.476 طنا، في ما ارتفعت قيمتها بنسبة 8 في المائة لتصل إلى أزيد من 3.24 مليار درهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎
وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء
وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي
السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم
بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة
الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)
تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)
لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)
10 آلاف منصب شغل.. التوقيع على إتفاقيات لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر ومزرعة ريحية بالداخلة
الظروف الجوية السيئة تمنع الإبحار بسواحل الداخلة