dakhlanews.com الداخلة نيوز _ في عز الراحة البيولوجية.. توقيف شاحنة محملة بأطنان من الأخطبوط المُهرب قادم من وحدة تجميدية بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 ماي 2022 الساعة 03:41

في عز الراحة البيولوجية.. توقيف شاحنة محملة بأطنان من الأخطبوط المُهرب قادم من وحدة تجميدية بالداخلة


الداخلة نيوز:

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بأكادير، امس السبت، من توقيف شاحنة محملة بأطنان من (الأخطبوط)، المهرب كانت في طريقها نحو التصدير.

ووفق مصادر إعلامية، فإن الكمية المحجوزة، بلغت 12 طن من (السيبيا) وأزيد من 11 طن من (الأخطبوط) المجمد، قادمة من إحدى وحدات التجميد بالداخلة.

وعملت عناصر الدرك الملكي على إحالة الكميات المحجوزة على أنظار مندوبية الصيد البحري بأكادير، التي قامت بدورها بفتح تحقيق حول الشحنة خاصة أنها تتوفر على شهادة المطابقة الصحية مشكوك في صحتها، مايفتح الأبواب على مصراعيه، لفرضية تورط موظفين بهذه القضية.

يشار إلى أن قرى الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، استأنفت عمليات صيد (الأخطبوط) في عز الراحة البيولوجية، وهو سلوك تتحمل وزارة الصيد البحري جزء كبير منه، بحكم أنها هيئة الظروف لـ"تجارة الأوراق" الصورية للمنتوج، وهو موضوع خطير ستتطرق الداخلة نيـوز إلى تفاصيله في مواضيع لاحقة.

 فكونو في الموعد..








تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة
الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)
تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)
لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)
10 آلاف منصب شغل.. التوقيع على إتفاقيات لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر ومزرعة ريحية بالداخلة
الظروف الجوية السيئة تمنع الإبحار بسواحل الداخلة
الداخلة.. غياب الإجراءات والحملات الأمنية الإستباقية ببوابة الميناء يُساهم في استشراء تهريب الأسماك
عاجل/ وزارة الصيد البحري تعلن عن الموعد الجديد لإنطلاق الموسم الصيفي لصيد (الأخطبوط).. وسط اختلاف بين المنطقتين الشمالية والجنوبية
قبل أو بعد عيد الأضحى.. وزير الصيد البحري يكشف موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط (تفاصيل)
موريتانيا.. الإعلان عن موعد انطلاق الصيد التقليدي والصناعي