dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الصيد الساحلي والتقليدي يُنعشان الموانئ بمفرغات قيمتها 6 مليار درهم حتى متم شتنبر الماضي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لجنة مراقبة قادمة من الرباط تُخضع مصانع تجميد الرخويات بالداخلة للمراقبة قبل انطلاق موسم الاخطبوط             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة (السالكة منت اهويبة)             الجزائر تُعلن تقديم 100 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «احمد سالم ولد عبد الكريم»             فريق المعارضة بمجلس جماعة (امليلي) يُطالب الرئيس بتقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية             بعد قرار غلق الأجواء.. تحديد رحلات استثنائية للموريتانيين الراغبين في العودة من المغرب             نقاش ساخن وضرب للطاولات وتهديد باللجوء للقضاء خلال أشغال دورة مجلس جماعة بئرانزران             الداخلة: اعتصام مفتوح للمعطلين أمام مقر مجلس جهة الداخلة وادي الذهب             عـاجـل.. لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" تحسم في موعد إنطلاقة الموسم الشتوي             تأجيل جلسة إنتخاب مكتب جديد لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الداخلة وادي الذهب             شاهد.. تصريحات على هامش أشغــال الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة بئرانزران             إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 12:55

الصيد الساحلي والتقليدي يُنعشان الموانئ بمفرغات قيمتها 6 مليار درهم حتى متم شتنبر الماضي


الداخلة نيوز:


أفاد المكتب الوطني للصيد بأن قيمة المنتجات المفرغة من الصيد الساحلي والتقليدي التي تم تسويقها خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2021 شهدت ارتفاعا بنسبة 30 في المائة، مسجلة نحو 6,83 مليار درهم.

وأوضح المكتب، في مذكرته الأخيرة حول إحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب لشهر شتنبر، أن وزن هذه الكميات المفرغة بلغ 865.672 طنا، أي بتراجع قدره 4 في المائة مقارنة بما تحقق حتى نهاية شهر شتنبر من سنة 2020.

وحسب المنتوج، أبرز المصدر ذاته، أن قيمة كل من الرخويات والقشريات والأسماك البيضاء والصدفيات ارتفعت على التوالي بـ 66 بالمائة و60 بالمائة و14 بالمائة و2 بالمائة. وانخفضت قيمة الطحالب بـ 10 بالمائة، في الوقت الذي ظلت فيه قيمة الأسماك السطحية شبه مستقرة.





وحسب الموانئ، تم إفراغ ما مجموعه 849.578 طنا من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي في مداخل الموانئ الأطلسية إلى غاية نهاية شتنبر 2021، بانخفاض بنسبة 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من 2020. ومن حيث القيمة، سجلت هذه الموانئ نموا بنسبة 30 في المائة لتصل إلى أزيد من 6,26 مليار درهم.

وفي ما يتعلق بالموانئ الواقعة على البحر المتوسط، فسجلت تراجعا بنسبة 3 في المائة لتصل إلى 16.094 طنا، بينما ارتفعت قيمتها بنسبة 31 في المائة لتصل إلى 561,83 مليون درهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لجنة مراقبة قادمة من الرباط تُخضع مصانع تجميد الرخويات بالداخلة للمراقبة قبل انطلاق موسم الاخطبوط
عـاجـل.. لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" تحسم في موعد إنطلاقة الموسم الشتوي
صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!
تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)
وفاة بحارة بغرق قارب صيد تقليدي قبالة سواحل نواذيبو
تحديد موعد إجتماع لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" وسط حديث عن تدهور وضعية المخزون
البنك الدولي يُحذر من تداعيات ظاهرة تآكل السواحل بالمغرب
مصرع بحار ينحدر من (كلميم) إثر سقوطه من مركب صيد بالجر بسواحل مدينة الداخلة
اعتراض قارب يقل 55 مهاجرا إفريقيا بالسواحل الجنوبية لجهة الداخلة وادي الذهب
من بينها كلميم وطانطان وطرفاية.. زخات مطرية وتساقطات ثلجية بعدد من مدن المملكة