dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة.. جشع ''الكاشتورات'' يُعرض سلامة البحارة للخطر ويُنعش السوق السوداء للأخطبوط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ولاية العيون تُقرر إعتماد الجواز الصحي لولوج الإدارات والأماكن العمومية (مذكرة)             وزير الصحة.. جواز التلقيح غير صالح بدون جرعة ثالثة             الـداخلة/ سيارة من نوع (بيجو 205) تصدم شخصا قرب حديقة المنتزه وتدخله في غيبوبة             الــداخلة نيــوز تُهــنئ قــرّائها بمــناسبة ذكرى عيد المــولد النــبوي الشــريف             "لن نترك الأنبوب يصدأ".. مسؤول مغربي يكشف خطة بلاده لتعويض الغاز القادم من الجزائر             بعد تراجع إصابات كورونا.. الجزائر ترفع حظر التجول الليلي المفروض في 23 ولاية             البحرية الملكية تُقدم المساعدة لـ310 مرشحين للهجرة غير النظامية غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء             طنجة المتوسط..مصالح الأمن تحجز طنا و355 كيلوغراما من الكوكايين داخل حاوية             رسمياً.. الحكومة تقرر فرض (جواز التلقيح) لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة وعدد من المرافق الأخرى             شاهد.. أشغال الدورة الإستثنائية لتشكيل لجان مجلس جماعة الداخلة الحضرية             رسميا.. إفتتاح التمثيلية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. مجلس جماعة الداخلة الحضرية ينتخب لجانه الدائمة في جو يسوده التوافق             مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يوليوز 2021 الساعة 03:31

الداخلة.. جشع "الكاشتورات" يُعرض سلامة البحارة للخطر ويُنعش السوق السوداء للأخطبوط


الداخلة نيــوز:


عاد ملف جشع أرباب قوارب الصيد التقليدية "الكاشتورات"، وتحديهم لقرارات إدارة الصيد البحري، ليلقي بظلاله على الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط" بالداخلة.

ففي تحدي جديد لقرار منع الإبحار الذي أعلنته مندوبية الصيد البحري بالداخلة، بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية، وذلك لضمان سلامة البحارة، أرغم عدد كبير من أرباب قوارب الصيد التقليدية "الكاشتورات" البحارة العاملين لديهم، على مستوى مركزي الصيد "لاساركا" و"انتيرفت"، على الخروج في رحلات صيد، مُعرضين البحارة للخطر وغير آبهين بسلامتهم، واضعين نُصب أعينهم جلب المنتوج بأي طريقة وتسويقه سواء بشكل قانوني أو عن طريق السوق السوداء، في غالب الأحيان.






أطر وموظفو إدارة الصيد البحري، وفي سياق تطبيق قرارات الوزارة بعدم العمل أيام "المنزلة"، كان من المفروض عليهم التعاطي مع هذا "الجشع"، بفرض غرامات على أرباب القوارب لعدم إلتزامهم بقرار منع الإبحار كما هو منصوص.

ويبقى الخطير في الأمر، وفق شهادة عدد من المهنيين للداخلة نيـوز، هو أن بعض "الكاشتورات" أصبحوا يُمارسون نوع من التحايل على إدارة الصيد البحري، إذ عند اقتراب موعد "المنزلة"، يُرغمون البحارة على الخروج في رحلات "البياخي"، والعودة إلى أسواق السمك في فترات التوقُف (كما حدث اليوم)، مُتحججين بأن البحارة لم يكن لديهم علم بوجود قرار منع الإبحار، الذي جاء بالتزامن مع تواجد القوارب في رحلات الصيد، حسب روايتهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
البحرية الملكية تُقدم المساعدة لـ310 مرشحين للهجرة غير النظامية غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء
الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري
حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)
المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة
الداخلة.. جنوح قارب تقليدي على متنه مهاجرين غير نظاميين مغاربة بـ(بلاية عبد الرحيم)
العيون.. توقيف 105 مهاجرًا على متن قاربين مُتجهين إلى جزر الكناري
إنقاذ مُهاجرين على متن قارب بعرض سواحل بوجدور وجُنوح آخر يُقل مهاجرين شمال الداخلة
الصيد الساحلي والتقليدي يُنعشان الموانئ بمفرغات قيمتها 6 مليار درهم حتى متم شتنبر الماضي
الداخلة..توقيف 8 أشخاص إثر إحباط محاولة للهجرة غير النظامية بشاطئ (بورتوريكو)
موريتانيا.. خفر السواحل يعترض قارباً على متنه 86 مهاجرا سريا قبالة سواحل نواذيبو