dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لوران: لم أبتزّ الملك محمّد السادس لكنّي قبلت أموال القصر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُعلن فتح حدودها الجوية والبرية للسياح             وزير خارجية الجزائر يتهم المغرب بالتآمر والاستقواء بإسرائيل ضد بلاده             سيارة تدخل محل تجاري في حادثة سير خطيرة في شارع الولاء بالداخلة             وزارة الصحة: قُرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا             الجزائر تُعلن انسحابها من مفاوضات "المائدة المستديرة" حول الصحراء             تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في البشر تنشط بين العيون وكلميم             بلاغ صحفي/ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تقدم توضيحات بخصوص الحصول على جواز التلقيح             وزير خارجية الجزائر لعمامرة يلتقي نظيره الاسباني ويناقشان مستجدات ملف الصحراء والعلاقات الثنائية بين البلدين             مُهددتاً سلامة الصغار والكبار.. سيارات تسير على رصيف (كورنيش) حي القسم بالداخلة             حزب "العدالة والتنمية" يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية "جواز التلقيح"             غياب النصاب القانوني يؤجل التصويت على ميزانية جماعة (بئرنزران) القروية             شاهد.. إحتجاج مواطنات أمام بوابة ولاية جهة الداخلة للمطالبة بتأشير الوالي على الدعم المخصص للفئات الهشة             المجلس الجهوي يؤجل الدراسة والتصويت على مشروع إتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية وادي الذهب للبيئة             شاهد.. تفاصيل أشغال دورة المجلس الجهوية الإستثنائية الثالثة لشهر أكتوبر             انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الإتحاد العام للشغالين بالمغرب المكتب المحلي بالداخلة لنقابة موظفي العدل             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 31 غشت 2015 الساعة 07:02

لوران: لم أبتزّ الملك محمّد السادس لكنّي قبلت أموال القصر


الداخلة نيوز: هسبريس



قال الصحفي إيريك لورَان، المتهم من لدن القضاء الفرنسي بابتزاز الملك محمد السادس، إنّه لم يقم طلبات مالية لملك المغرب وإنّما قبل بأموال القصر القادمة من المملكة الشريفة بعدما "عرضت عليه".

ونشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تصريحا لصاحب "الملك المفترس" أورد ضمنه أن "رسولا للملك محمّد السادس قد اقترح عليه أموالا قبلها لأسباب شخصيّة ، وحتّى لا يخلّ باستقرار المغرب" وفق تعبيره.

إيريك لورَان أضاف لنفس الجريدة، ضمن تصريح خصها به، أنّه سيستكمل تأليف الكتاب موضوع القضيّة الفضائحيّة التي أزيح عنها الستار بحر الأسبوع الماضي، وأنّه سيقدم على نشر مؤلّفه دون أي تراجع.

ووجّه "الصحفي المفترس" سهام هجمته ضدّ المحامي دوبون موريتي، بفعل تواصله الإعلامي بخصوص القضيّة، معتبرا أن ممثل الملك محمد السادس قد "تجاوز الحدود بضربه لقرينة البراءة، مع تحوير واختلاق وقائع".

وقال لوران إنّه لم يتصل بمنير الماجدي، الكاتب الخاص للملك، من أجل الابتزاز.. وأن ذلك قد جرى من أجل التدقيق ضمن معطيات تهم البلاط وسترد ضمن المؤلف الجديد المشتغل عليه بخصوص المغرب.





ووفقا لذات المصدر فإن الصحفي إيريك، وفق إفادته، قد تلقى اتصالا من محامي البلاط، هشام الناصري، وحدد مع لوران موعدا أولا في الـ11 من غشت عقب عودته من تنقل قاده لليابان.. وقد قدم الناصري نفسه كـ"رسول للملك" وفق تعبير الصحفي المتهم بالابتزاز.

ذات الإعلامي قال لـ"لومُوند" إن المبعوث أبدَى رغبة القصر في عدم رؤية الاشتغال الذي يتم على كتاب يهم خلافة الملك الراحل الحسن الثاني على رأس البلاد، وأن المحامي الناصري هو من أخذ يقوده إلى فكرة تقبل أموال مقابل عدم النشر.. وعلل إيريك روايته بقوله: "التسجيلات لم ترد بها مطالبتي بالمال وهو ما يسقط عني فعل الابتزاز.. كما أن من أرسله الملك أصرّ على معرفة مصادر معلوماتنا التي لم نكشف هوياتها".

نفس الصحفي ذكر بأنه قبل "التحويل المالي المعروض" بالنظر إلى "حساسية الموضوع"، وأردف: "رغم الموقف الذي يمكن أن يتواجد تجاه الملكيّة لكنّها تبقى أفضل من جمهورية إسلامية ترَى النور.. وإذا كانت هناك معاملة بمردود مالي فلا مانع من قبولها" وفق ما نشرت "لومُوند" التي ذكرت إقدام لُورَان على قبول "مال القصر" جراء مرض زوجته المكلف ماديّا لاقترانه بعلاجات كيميائية لداء سرطاني شامل..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا تُعلن فتح حدودها الجوية والبرية للسياح
وزير خارجية الجزائر لعمامرة يلتقي نظيره الاسباني ويناقشان مستجدات ملف الصحراء والعلاقات الثنائية بين البلدين
بعد تراجع إصابات كورونا.. الجزائر ترفع حظر التجول الليلي المفروض في 23 ولاية
الجزائر تُعلن مقتل أحد جنودها بإنفجار لغم على الحدود مع المغرب
الجزائر: إحباط مؤامرة لشبكة انفصالية بدعم إسرائيلي
بينها 6 دول عربية.. الاتحاد الأوروبي يقرر رفع قيود السفر عن 16 دولة
الجزائر تدعو إلى "سحب القوات المغربية" من الكركرات لتسهيل حل نزاع الصحراء
للمرة الثانية.. إغلاق مطار لاس بالماس بسبب حمم بركانية
(ماكرون) يُعرب عن ثقته بـ(تبون) ويتمنى الوصول إلى "تهدئة" مع الجزائر
الجيش الفرنسي يُؤكد غلق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية