dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الحكومة الفلسطينيّة تتحرّك بعد نعت ''عناصر حمَاس'' بـ''الصراصير''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُعلن فتح حدودها الجوية والبرية للسياح             وزير خارجية الجزائر يتهم المغرب بالتآمر والاستقواء بإسرائيل ضد بلاده             سيارة تدخل محل تجاري في حادثة سير خطيرة في شارع الولاء بالداخلة             وزارة الصحة: قُرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا             الجزائر تُعلن انسحابها من مفاوضات "المائدة المستديرة" حول الصحراء             تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في البشر تنشط بين العيون وكلميم             بلاغ صحفي/ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تقدم توضيحات بخصوص الحصول على جواز التلقيح             وزير خارجية الجزائر لعمامرة يلتقي نظيره الاسباني ويناقشان مستجدات ملف الصحراء والعلاقات الثنائية بين البلدين             مُهددتاً سلامة الصغار والكبار.. سيارات تسير على رصيف (كورنيش) حي القسم بالداخلة             حزب "العدالة والتنمية" يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية "جواز التلقيح"             غياب النصاب القانوني يؤجل التصويت على ميزانية جماعة (بئرنزران) القروية             شاهد.. إحتجاج مواطنات أمام بوابة ولاية جهة الداخلة للمطالبة بتأشير الوالي على الدعم المخصص للفئات الهشة             المجلس الجهوي يؤجل الدراسة والتصويت على مشروع إتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية وادي الذهب للبيئة             شاهد.. تفاصيل أشغال دورة المجلس الجهوية الإستثنائية الثالثة لشهر أكتوبر             انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الإتحاد العام للشغالين بالمغرب المكتب المحلي بالداخلة لنقابة موظفي العدل             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 غشت 2015 الساعة 03:58

الحكومة الفلسطينيّة تتحرّك بعد نعت "عناصر حمَاس" بـ"الصراصير"


الداخلة نيوز: الأناضول



قالت وزارة الإعلام الفلسطينية في قطاع غزة إن الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا في منطقة شمال سيناء، الأربعاء الماضي، "خرجوا للعلم والعلاج"، وما يتم تناوله في وسائل إعلام مصرية "قائم على معلومات مغلوطة".

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته أن "الشبان الأربعة في مقتبل العمر وخرجوا من فلسطين، للعلاج والعلم"، مشيرة إلى أن "ما تداولته وسائل إعلام مصرية بشأن المختطفين غير واضح، وهذا ما دفعنا لتوضيح ملابسات الحادث".. وتابع البيان "حاول بعض الإعلاميين المصريين المس بروح الأخوّة بين البلدين، باستخدام خطاب إعلامي غير مسؤول قائم على التحريض واستخدام ألفاظ غير لائقة بمصر ومكانتها ودورها".

وكانت وسائل إعلام مصرية قد قالت مؤخرًا إن "هؤلاء الشبان لم يكونوا من المُرحّلين، بل كانوا في مصر وأوقفوا حافلة الترحيل المتوجهة من معبر رفح إلى مطار القاهرة، خشية التحرك خلال ساعات حظر التجوال في شمال سيناء، وإنهم قد ينفذون عمليات إرهابية في سيناء".





وأوضحت الوزارة أن" الشبان دخلوا الأراضي المصرية بصورة رسمية وختمت جوازات سفرهم بختم ميناء رفح البري، وقد تم احتجازهم في المعبر لحين استكمال كل الإجراءات الاعتيادية".. وأكدت أن حافلة المرحلين تحركت حوالي الساعة العاشرة مساء الأربعاء الماضي، رغم دخول وقت حظر التجوال في شمال سيناء، دون وجود ضابط أمن مصري أو مندوب للسفارة الفلسطينية، داخل الحافلة كما هو معتاد.

وتابعت الوزارة: "على بعد 300 متر من بوابة ميناء رفح البري تعرضت الحافلة لعملية قرصنة إرهابية من مجموعة ملثمة أطلقت النيران على الحافلة، ومن ثم صعدت وهي تحمل كشوفات بأسماء المسافرين، وتحت تهديد السلاح تم اختطاف الشبان واقتيادهم إلى جهة مجهولة".. وأفادت أنها "تتطلع في هذا الوقت الحرج للإعلام المصري كمرجعية بكل مكوناته، من أجل تعزيز أواصر الأخوّة بين أبناء شعبينا، وتقوية العلاقة بين بلدينا".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا تُعلن فتح حدودها الجوية والبرية للسياح
وزير خارجية الجزائر لعمامرة يلتقي نظيره الاسباني ويناقشان مستجدات ملف الصحراء والعلاقات الثنائية بين البلدين
بعد تراجع إصابات كورونا.. الجزائر ترفع حظر التجول الليلي المفروض في 23 ولاية
الجزائر تُعلن مقتل أحد جنودها بإنفجار لغم على الحدود مع المغرب
الجزائر: إحباط مؤامرة لشبكة انفصالية بدعم إسرائيلي
بينها 6 دول عربية.. الاتحاد الأوروبي يقرر رفع قيود السفر عن 16 دولة
الجزائر تدعو إلى "سحب القوات المغربية" من الكركرات لتسهيل حل نزاع الصحراء
للمرة الثانية.. إغلاق مطار لاس بالماس بسبب حمم بركانية
(ماكرون) يُعرب عن ثقته بـ(تبون) ويتمنى الوصول إلى "تهدئة" مع الجزائر
الجيش الفرنسي يُؤكد غلق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية