dakhlanews.com الداخلة نيوز _ موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 شتنبر 2021 الساعة 12:13

موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد


الداخلة نيوز:

اقتحم محتجون، الأربعاء، مبان حكومية في مدينة اركيز جنوبي موريتانيا، وعبثوا بمحتوياتها، وأحرقوا بعضها، احتجاجا على انقطاع الكهرباء عن المدينة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن محتجين اقتحموا مقر "الشركة الوطنية للكهرباء" (حكومية) في المدينة، وأحرقوا بعض المعدات بها".

وأضافت المصادر ذاتها، أن المحتجين "توجهوا بعد ذلك إلى مقر "الشركة الوطنية للمياه" (حكومية) في المدينة، وعبثوا بمحتوياته"، دون أن توضح موقف السلطات أو الجهات الأمنية من تلك الوقائع.

كما أشعل المتظاهرون النار في منزل حاكم المدينة، فيما أغلقت المحال التجارية والصيدليات في المدينة أبوابها إثر الأحداث، حسب المصدر ذاته.





وشهدت مدينة اركيز، الأربعاء احتجاجات على انقطاع الكهرباء، شارك فيها مئات من سكان المدينة، وفق إعلام محلي.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية أن السلطات تدخلت لفرض الأمن وإعادة الأمور إلى طبيعتها في المدينة في أعقاب قيام ما اسمتهم "مجموعة من المخربين" بأعمال شغب.

وذكرت أن الجهات الموريتانية المختصة شرعت "في التحقيق بخصوص الأحداث المسجلة وسيتم اعتقال ومحاسبة كل الضالعين فيها من قريب أو من بعيد طبقًا للنظم والقوانين المعمول بها".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات
زلزال مُدمر يضرب أفغانستان ويسقط 1000 قتيل على الأقل
موريتانيا..وفاة 3 أطفال غرقاً عقب أمطار غزيرة شرقي البلاد
العثور على جثث 6 منقبين سودانيين مفقودين شمالي موريتانيا
الرئيس الجزائري: إيطاليا ستكون الطرف الموزّع للغاز الجزائري في أوروبا
الولايات المتحدة: مقتل 14 طفلاً ومدرس بإطلاق نار في مدرسة بتكساس
لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"
رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال
10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك
وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات