dakhlanews.com الداخلة نيوز _ موريتانيا تُجدد حيادها في نزاع الصحراء وتبدي استياءها لقتل مواطنيها مؤخراً بالمنطقة العازلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كواليس سقوط برلماني في شبكة للمخدرات             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد عبدالله ولد أكماش»             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             مهنيُو الصيد البحري ينبهون إلى خطر انهيار المخزون السمكي بالمغرب             المغرب.. صادرات قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية تُحقق 81 مليار درهم عام 2022             المغرب وإسبانيا يُوقعان 19 مذكرة تفاهم في مجالات عدة             حضور وازن برواق جهة الداخلة وادي الذهب بمعرض "أليوتيس" الدولي بأݣادير             نزوح جماعي للمعطلين الصحراويين بالداخلة.. وتدخل السلطات المحلية والدرك لفض المُعتَصَم             نشرة إنذارية.. موجة برد جديدة إلى غاية الاثنين المقبل بهذه المناطق             اخنوش: المغرب أحبط أزيد من 63 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال 2021             مجلس جماعة لݣويرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2023 برئاسة "عبد الفتاح أهل المكي"             رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يحل بالمغرب على رأس وفد هام             الداخلة.. ادارة الصيد توقف 19 قارب صيد "تتحايل" بعد تجاوزها الحصة الإضافية من الأخطبوط بالبويردة (صورة+ تفاصيل)             محاربة الهجرة السرية..اسبانيا تزود المغرب بـ 130 مركبة رباعية الدفع لمحاربة الهجرة غير النظامية             جهة الداخلة وادي الذهب.. "الخطاط ينجا" يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا-المغرب             شاهد.. وهبي صافي سخن عليه راسو نيت.. وقال ليكم والله ما مفاكْ            شاهد.. النيـ..ران تلتهـ..م أكواخ خشبية بمركز الصيد "لبويردة            شاهد.. موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب            شاهد... وأخيرا وزير العدل 'وهبي' يعترف بضرورة فتح تحقيق في فضيحة مباراة المحاماة            شاهد.. مالك أكبر وحدة يُقر بإستقبال 'الأخطبوط' خلال فترة الراحة البيولوجية والمُصطاد من محمية الخليج            شاهد... 'بنكيران' يفجرها شركات المحروقات تزيد عليكم فالثمن والحكومة تنقص عليها فالضريبة            ها لي قلنا ليكم.. النائبة البرلمانية 'الرفعة ماء العينين' تكشف الإختلالات داخل شركة العمران للجنوب            'عبد الإله بنكيران' معلقاً على إمتحان المحاماة.. "نحن أمام وزير يقول كل شيء و أي شيء            سي وهبي قال ليكم.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تؤثر فيّا.. أوكاينا واحد السيدة مبرزطنا فالفيس بوك ونقطة ديالها غير خليها على الله.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 شتنبر 2022 الساعة 20:51

موريتانيا تُجدد حيادها في نزاع الصحراء وتبدي استياءها لقتل مواطنيها مؤخراً بالمنطقة العازلة





الداخلة نيوز:


عبرت موريتانيا على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الناني ولد اشروقة وزير النقل عن “استيائها من كل ما يمس مصلحة المواطن الموريتاني أينما كان وبالأحرى إذا تعلق الأمر بفقدان الحياة”.

جاء ذلك في سياق رد للناطق الحكومي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي للحكومة، على سؤال حول موقف الحكومة من حادثة مقتل مواطنين موريتانيين مؤخرا بقصف تعرضت له سيارتهم داخل الأراضي الصحراوية، بطائرات مُسيرة.

وبدون أن يحدد الجهة التي قصفت سيارة المنقبين، دعا الوزير “الموريتانيين الفاعلين في مجال التعدين الأهلي لاحترام التوصيات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية”، في إشارة منه لضرورة ممارسة نشاط التنقيب داخل الحوزة الترابية الموريتانية، وهو أمر أكدت عليه مرارا، شركة معادن موريتانيا التي تتولى تأطير نشاط التعدين الأهلي شمال البلاد.

وبخصوص موقف موريتانيا من النزاع في الصحراء الغربية، أكد الوزير ولد اشروقه “أن موقف موريتانيا القائم على الحياد الإيجابي في نزاع الصحراء الغربية لم يتغير منذ 1979”.

وقال “إن موقف موريتانيا من هذا النزاع يقوم على ثلاثة مبادئ أولها احترام جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة في موضوع الصحراء الغربية، والثاني حرصها على التمسك بعلاقات ثنائية متميزة مع جميع الأطراف، والثالث استعدادها التام وإرادتها الصادقة في اتجاه كل ما من شأنه أن يساهم في إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوية”.

وأضاف “أن موريتانيا حريصة على أن تكون جزءا من حل النزاع في الصحراء الغربية لا جزءا من المشكلة”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعادة انتخاب إبراهيم غالي زعيماً لجبهة البوليساريو
هل تحسم القمة المغربية الإسبانية ترسيم الحدود البحرية و ملف ادارة المجال الجوي فوق الصحراء..؟؟
بينهم مسؤول بآسا... تفكيك شبكة متخصصة في تزوير وثائق إقامة مهاجرين مغاربة بإسبانيا
إسبانيا لا تُخطط للتنازل عن إدارة المجال الجوي للصحراء
ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا "البشير أبي بشرايا" يُقدم استقالته بعد خلافات مع إبراهيم غالي
الرئاسة المصرية تنشر خريطة المغرب وحدود الصحراء.. والخارجية المغربية تتدخل
"دي ميستورا" يتباحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مستجدات قضية الصحراء
قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا
شركة "نيوميد إينرجي" الإسرائيلية تسعى إلى الاستثمار والتنقيب عن الغاز في الصحراء
منيب تستقبل “صحراويي الوديان الثلاث” بالبرلمان وتتوعد بالترافع عن ملفهم