dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الرئيس الكيني المُنتخب يُثير الجدل بعد سحبه تغريدة بشأن إلغاء اعتراف بلاده بـ“الجمهورية الصحراوية”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كواليس سقوط برلماني في شبكة للمخدرات             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد عبدالله ولد أكماش»             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             مهنيُو الصيد البحري ينبهون إلى خطر انهيار المخزون السمكي بالمغرب             المغرب.. صادرات قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية تُحقق 81 مليار درهم عام 2022             المغرب وإسبانيا يُوقعان 19 مذكرة تفاهم في مجالات عدة             حضور وازن برواق جهة الداخلة وادي الذهب بمعرض "أليوتيس" الدولي بأݣادير             نزوح جماعي للمعطلين الصحراويين بالداخلة.. وتدخل السلطات المحلية والدرك لفض المُعتَصَم             نشرة إنذارية.. موجة برد جديدة إلى غاية الاثنين المقبل بهذه المناطق             اخنوش: المغرب أحبط أزيد من 63 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال 2021             مجلس جماعة لݣويرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2023 برئاسة "عبد الفتاح أهل المكي"             رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يحل بالمغرب على رأس وفد هام             الداخلة.. ادارة الصيد توقف 19 قارب صيد "تتحايل" بعد تجاوزها الحصة الإضافية من الأخطبوط بالبويردة (صورة+ تفاصيل)             محاربة الهجرة السرية..اسبانيا تزود المغرب بـ 130 مركبة رباعية الدفع لمحاربة الهجرة غير النظامية             جهة الداخلة وادي الذهب.. "الخطاط ينجا" يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا-المغرب             شاهد.. وهبي صافي سخن عليه راسو نيت.. وقال ليكم والله ما مفاكْ            شاهد.. النيـ..ران تلتهـ..م أكواخ خشبية بمركز الصيد "لبويردة            شاهد.. موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب            شاهد... وأخيرا وزير العدل 'وهبي' يعترف بضرورة فتح تحقيق في فضيحة مباراة المحاماة            شاهد.. مالك أكبر وحدة يُقر بإستقبال 'الأخطبوط' خلال فترة الراحة البيولوجية والمُصطاد من محمية الخليج            شاهد... 'بنكيران' يفجرها شركات المحروقات تزيد عليكم فالثمن والحكومة تنقص عليها فالضريبة            ها لي قلنا ليكم.. النائبة البرلمانية 'الرفعة ماء العينين' تكشف الإختلالات داخل شركة العمران للجنوب            'عبد الإله بنكيران' معلقاً على إمتحان المحاماة.. "نحن أمام وزير يقول كل شيء و أي شيء            سي وهبي قال ليكم.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تؤثر فيّا.. أوكاينا واحد السيدة مبرزطنا فالفيس بوك ونقطة ديالها غير خليها على الله.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 شتنبر 2022 الساعة 13:38

الرئيس الكيني المُنتخب يُثير الجدل بعد سحبه تغريدة بشأن إلغاء اعتراف بلاده بـ“الجمهورية الصحراوية”





الداخلة نيوز:


أثار رئيس كينيا الجديد المنتخب (وليام روتو) جدلا واسعا الأربعاء، عقب سحبه تغريدة تفيد أن بلاده قررت، إلغاء اعترافها بـ “الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية”، من دون أي توضيح أو تفسير.

وجاء قرار سحب الاعتراف المفاجئ بعد أقل من 24 ساعة على تنصيب روتو في حفل أقيم في العاصمة نيروبي وحضره زعيم جبهة “بوليساريو ” إبراهيم غالي.

وكان الرئيس الكيني الجديد وليام روتو، قد غرد يوم الأربعاء  على حسابه في موقع تويتر، أن “كينيا تلغي اعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية وتتّخذ الإجراءات اللازمة للحد من وجود هذا الكيان على أراضيها”، وذلك إثر استقباله وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

لكن حساب الرئيس الكيني سحب التغريدة في وقت لاحق محتفظا بتغريدتين أخريين تشيران إلى أن الرباط ونيروبي اتفقتا على تعزيز العلاقات الثنائية “بما في ذلك في ميادين التجارة والزراعة والصحة والسياحة والطاقة”، وأن “كينيا تدعم إطار الأمم المتحدة بوصفه الآلية الحصرية لإيجاد حل دائم للخلاف حول الصحراء".

وجاءت تغريدة روتو التي شكّلت انتكاسة لجبهة البوليساريو، وفق ما أوردت فرانس برس، بعد أقل من 24 ساعة على تنصيبه في حفل أقيم في نيروبي، حضره زعيم الجبهة، إبراهيم غالي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعادة انتخاب إبراهيم غالي زعيماً لجبهة البوليساريو
هل تحسم القمة المغربية الإسبانية ترسيم الحدود البحرية و ملف ادارة المجال الجوي فوق الصحراء..؟؟
بينهم مسؤول بآسا... تفكيك شبكة متخصصة في تزوير وثائق إقامة مهاجرين مغاربة بإسبانيا
إسبانيا لا تُخطط للتنازل عن إدارة المجال الجوي للصحراء
ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا "البشير أبي بشرايا" يُقدم استقالته بعد خلافات مع إبراهيم غالي
الرئاسة المصرية تنشر خريطة المغرب وحدود الصحراء.. والخارجية المغربية تتدخل
"دي ميستورا" يتباحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مستجدات قضية الصحراء
قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا
شركة "نيوميد إينرجي" الإسرائيلية تسعى إلى الاستثمار والتنقيب عن الغاز في الصحراء
منيب تستقبل “صحراويي الوديان الثلاث” بالبرلمان وتتوعد بالترافع عن ملفهم