dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الأمم المتحدة: من المهم للغاية تحقيق تقدم في عملية السلام في الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 26 قتيلا (رسمي)             نشرة إنذارية.. موجة حر تصل لـ46 درجة تضرب هذه المدن خلال نهاية الأسبوع             خطير.. الكلاب الضالة تقتل سائحة فرنسية ضواحي مدينة الداخلة             فاجعة...أزيد من 20 قتيلاً في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بين خريبكة والفقيه بن صالح             حصري وبالصور.. ''الداخلة نيــوز'' تكشف لكم حيل المجهزين المفضوحة لتفريخ قوارب الصيد التقليدي غير القانونية             شملت 1819 رجل سلطة.. وزارة الداخلية تُعلن عن حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة             العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. "مريبة وغير ودية ومستفزة"             بعد العيون.. إنهاء معاناة أرامل وأبناء عمال الإنعاش الوطني بالسمارة فيما تستمر معاناة هذه الفئة بالداخلة وأوسرد             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الطالب ول أعلي ول الحسن»             الداخلة تستعد لاحتضان المؤتمر الوطني الـ11 للطرق             المضيق-الفنيدق .. مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية أثناء محاولتهم إطفاء حريق غابوي             المغرب.. مصرع 53 شخصا غرقا وفقدان 24 آخرين منذ مطلع الصيف             بعد انتهاء الإحصاء.. لقاء مُرتقب بين الداخلية والصيد البحري لتدارس وضعية القوارب غير القانونية بالداخلة             المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يونيو 2022 الساعة 11:23

الأمم المتحدة: من المهم للغاية تحقيق تقدم في عملية السلام في الصحراء





الداخلة نيوز:


أكد مساعد الأمين العام لعمليات الأمم المتحدة للسلام ، جان بيير لاكروا ، أنه من "الأهمية بمكان تحقيق تقدم في "عملية السلام" في الصحراء.

وفي مقابلة مع وكالة EFE الإسبانية خلال زيارته لمدريد ، حيث التقى بممثلي الحكومة الإسبانية لتحليل مشاركة إسبانيا في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، تحدث المسؤول الأممي عن الوضع الحالي في المنطقة.

وعبر المسؤول الأممي عن أسفه لأن بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” تواجه “قيودًا” على الحركة في الإقليم وعلى الرغم من ذلك فإن تواصل البعثة الأممية “اتصالاتها الجيدة مع كل الأطراف “.

وفي رأيه، فإن تعيين الدبلوماسي ستيفان دي ميستورا مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة للصراع قد نجح في "تقليل هذا التوتر في الإقليم" ، رغم أنه يذكر أن الوضع "لا يزال هشًا وله تأثير على البعثة".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم جهود دي ميستورا و يأمل في إيجاد "حل وسط" لقضية الصحراء
مندوبية التخطيط.. الجهات الجنوبية تُسجل أعلى معدلات البطالة خلال الفصل الثاني من سنة 2022
عاجل.. رسميا المحكمة الدستورية تعلن عن فوز السيد (عبد الرحيم بوعيدة) وإنتخابه عضوا بمجلس النواب
متحدث أممي: (دي ميستورا) يُلغي زيارته إلى الصحراء
المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)
"الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي
وزيرة الداخلية الإسرائيلية: ندعم سيادة المغرب على إقليم الصحراء
أنصار المرحوم (بلفقيه) يقتحمون أشغال لقاء حزب "الأصالة والمعاصرة" بكلميم
بعد تنديد تبون بموقف إسبانيا إزاء الصحراء.. مدريد تؤكد أنها لا تريد «تأجيج خلافات عقيمة» مع الجزائر
المعارضة بالعيون تُطالب بكشف لائحة المرتبطين بمصالح خاصة مع الجماعة