dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خالد آيت الطالب: متحور أوميكرون يجتاح المغرب وهو مسؤول الآن عن 70 بالمائة من الإصابات بكورونا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة.. الملك يأمر بتوفير السكن المجاني لعائلات "مكفولي الأمة"             مراكش.. شُرطيان وموظفة في الولاية ضمن أفراد شبكة للهجرة السرية             8 سنوات من الكذب والتماطل.. عنوان وقفة إحتجاجية لضحايا شركة "العمران للجنوب" بالداخلة             وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات             7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا             الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يناير 2022 الساعة 12:27

خالد آيت الطالب: متحور أوميكرون يجتاح المغرب وهو مسؤول الآن عن 70 بالمائة من الإصابات بكورونا





الداخلة نيوز:

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن متحور أوميكرون اجتحاح المغرب، وأصبح مسؤولا على 70 في المائة من عدد الإصابات بوباء كورونا.

وأعلن أيت طالب، في حوار خاص أجراه مع قناة ميدي 1 تيفي، الخميس، أن المراقبة الجينية، التي تقوم بها وزارته كل أسبوع، أظهرت أن أوميكرون اجتاح البلاد، وأصبح يسجل انتشارا سريعا في صفوف المواطنين، خصوصا الذين لم يتلقوا أي لقاح يذكر، أو تجاوزوا المدة المسموح بها لتلقي الجرعتين الثانية والثالثة.

وكشف وزير الصحة أيضا، أن 150 شخص الذين يتواجدون في أقسام الإنعاش في وضعية حرجة، موضحا أن حوالي أكثر من 34 في المائة منهم لم يتلقوا لقاح والباقي منهم تباطئوا في اخذ الجرعتين الثانية والثالثة.

آيت طالب وهو يتحدث عن الانتشار صاروخي لمتحور أوميكرون، قال إن الدراسات العلمية التي تتحدث على أنه ليس بفتاك، هو استنتاج سريع، قائلا: صحيح قد يكون أوميكرون ليس بقاتل، لكنه يؤدي إلى الوفاة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد إنتهاء صلاحيتها.. المغرب يُتلف ملايين الجرعات من اللقاحات ضد "كورونا"
المغرب يُتابع عن كثب الوضع الوبائي لإلتهاب الكبد الحاد مجهول المصدر
الدار البيضاء.. تُهمة الاتجار بالبشر تُلاحق أشهر طبيب للتجميل وزوجته وأشخاص آخرين
المغرب.. توقيف 6 أشخاص يتاجرون في الأعضاء البشرية
2000 درهم رشوة تُطيح بطبيب جراح في كلميم
تقرير.. المستشفيات المغربية تُعاني من نقص الموارد البشرية من أطر طبية وشبه طبية
وزارة الصحة المغربية تعلن عن انتهاء موجة "أوميكرون"
وزارة الصحة: المغرب ينتقل إلى "المستوى الأخضر" من انتشار موجة "أوميكرون"
موريتانيا تُسجل أول وفاة بحمى "القرم النزفية"
وزارة الصحة: أوميكرون يتراجع بـ 50 % في المغرب