dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         «تطورات خطيرة».. طلق ناري يُرسل بلفقيه إلى المستشفى العسكري بكلميم             انتخاب التجمعية (امباركة بوعيدة) رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون + (المكتب المسير)             ثلاث لوائح تتنافس للظفر بمقاعد المجلس الإقليمي لوادي الذهب غدا الثلاثاء             تحديد موعد انتخاب رئيس جهة كلميم وادنون ونوابه وسط صراع مُحتدم بين بوعيدة ومحمد أبودرار             من بينها المغرب.. 13 دولة فقط في أفريقيا نجحت في تطعيم أكثر من 10% من سكانها ضد كورونا             عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية ضباط وخريجي المعهد العالي للصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بوريطة يُجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد             الداخلة.. مندوبية الصيد مطالبة بتعزيز آليات المراقبة بعد حجز كمية مهمة من خيار البحر بـ(لاساركا)             ثوران بركان على جزيرة "لابالما" بجزر الكناري وعمليات إجلاء للسكان             بحضور تبون.. جثمان الرئيس السابق (عبد العزيز بوتفليقة) يُوارى الثرى في العاصمة الجزائر             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب التجمعي (محمد أمحيمدات) رئيساً لمجلس جماعة أم دريكَة             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب             إنتخاب الشاب (محمد أمحيمدات) رئيساً جديداً لمجلس جماعة أم دريكَة بالإجماع +(المكتب المسير)             لولاية جديدة.. إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب بالإجماع +(المكتب المسير)             شاهد.. جلسة مصارحة بعد المصالحة بين الفرقاء السياسيين بالداخلة             سابقة.. (عبد الفتاح المكي) يُراعي التوافق و الإنسجام في تشكيل المكتب المُسير لجماعة لكويرة التُرابية (فيديو)             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 أكتوبر 2017 الساعة 22:22

رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيوز


يعيش مجلس جهة كلميم واد نون، على وقع حالة استثنائية وشاذة منذ عدة شهور مضت.. وتطورت هذه الحالة ونمت حتى اختلط الحابل بالنابل، وأصبحت اﻷغلبية معارضة، والمعارضة أغلبية..

هذا الواقع المرير.. يؤكد لنا بالملموس.. أن طرف سياسي معين بجهة كلميم واد نون يرفض بكل قوة قبول الهزيمة.. ومستعد للصعود نحو الكرسي، حتى ولو على حساب مصلحة المواطنين والمواطنات.

وللتوضيح فقط، فإن الداخلة نيوز وهي تحاول تشريح واقع مجلس جهة كلميم واد نون.. لا تنكر وتبخل على المعارضة بحقها في استقطاب أعضاء من اﻷغلبية وفق الممارسة السياسية الصحيحة، لكن ما نرفضه تماما هو محاولة بعض اﻷعضاء ابتزاز الرئيس بأغلبية مهلهلة وضعيفة، ومحاولة الضغط عليه من أجل جره نحو مستنقع الفساد الذي تسبح فيه جهة كلميم واد نون منذ عقود.






ومن بين القراءات السياسية لواقع كلميم واد نون.. من تقول، أن بعض الأعضاء وخلال تواجدهم بأغلبية بوعيدة.. ضغطوا عليه من أجل نهب الميزانيات، وتقسيم الكعكة.. والتخلي عن مشروعه الإصلاحي.. وإبقاء حليمة على عادتها القديمة..

ومن جديد.. فإن الداخلة نيوز لا تعبر عن أي موقف سياسي إزاء هذه الحالة.. بقدر ما تحاول وضع القارئ في الصورة الحقيقية، وتقريبه من المعرفة الصحيحة والسليمة لمشكل سياسي إقتصادي إجتماعي.. أصبح حديث العام والخاص بالصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟