dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصــري| الناشط الريفي المعروف ''ناصر الزفزافي'' يفتري على الصحراويين كذبا. و''الداخلة نيوز'' تكلف نفسها بالرد عليه +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ولاية العيون تُقرر إعتماد الجواز الصحي لولوج الإدارات والأماكن العمومية (مذكرة)             وزير الصحة.. جواز التلقيح غير صالح بدون جرعة ثالثة             الـداخلة/ سيارة من نوع (بيجو 205) تصدم شخصا قرب حديقة المنتزه وتدخله في غيبوبة             الــداخلة نيــوز تُهــنئ قــرّائها بمــناسبة ذكرى عيد المــولد النــبوي الشــريف             "لن نترك الأنبوب يصدأ".. مسؤول مغربي يكشف خطة بلاده لتعويض الغاز القادم من الجزائر             بعد تراجع إصابات كورونا.. الجزائر ترفع حظر التجول الليلي المفروض في 23 ولاية             البحرية الملكية تُقدم المساعدة لـ310 مرشحين للهجرة غير النظامية غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء             طنجة المتوسط..مصالح الأمن تحجز طنا و355 كيلوغراما من الكوكايين داخل حاوية             رسمياً.. الحكومة تقرر فرض (جواز التلقيح) لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة وعدد من المرافق الأخرى             شاهد.. أشغال الدورة الإستثنائية لتشكيل لجان مجلس جماعة الداخلة الحضرية             رسميا.. إفتتاح التمثيلية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. مجلس جماعة الداخلة الحضرية ينتخب لجانه الدائمة في جو يسوده التوافق             مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 06:53

حصــري| الناشط الريفي المعروف "ناصر الزفزافي" يفتري على الصحراويين كذبا. و"الداخلة نيوز" تكلف نفسها بالرد عليه +فيديو


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيوز


لا تستغربوا قراء الداخلة نيوز الأوفياء ونحن نخرج بكم من أجواء الإثارة التي يعرفها مسلسل تشكيل الحكومة، والذي فشل بطله "عبد الإله بنكيران" حين ساهم ولو بحصرة في قتل من شاركه بطولة ذات المسلسل "الإستقلال" الذي دام ثلاثة أشهر دون أن تكتب له النهاية.

سنطير بكم شمالا، وبالضبط شوارع مدينة الحسيمة التي تشهد منذ أسابيع حراك إجتماعي غير مسبوق قررت الدولة مؤخرا إنهاءه بطريقتها الخاصة، بعدما كانت تشاهد وفقط، لمدة طويلة ظن معها "ناصر" وغيره من قادة هذا الحراك، أنه بإمكان أحلامهم الجميلة أن ترى النور.

لكن وخلال ليلة تدخل القوات العمومية على "ناصر" ورفاقه، خرج هذا الناشط الريفي المعروف بتصريح غريب لم نستسغه في "الداخلة نيوز"، بل إستعصى علينا بلعه وهضمه منذ عدة أيام ولو أننا حاولنا وحاولنا كثيرا. فشاهدوا معنا ما قاله "ناصر" لنكمل معكم بقية مقالنا هذا.



لن نوجه خطابنا هذا لغير "ناصر" نفسه.
فهل يعلم هذا الرجل المحترم أنه افترى على الصحراويين كذبا..؟؟
أم أن "ناصر" بدأ يشاهد نهايته، وأراد فك حسابه مع المخزن عبر قنطرة الصحراويين كالعادة..؟؟


قبل "ناصر" لابأس من التذكير أننا لم ننسى بعد ذلك المعطل بمدينة وجدة والذي أطل علينا قبل شهور وخلال لقاء مع بنكيران حيث قال: "لماذا تمنعوننا من التوظيف المباشر، وتعطونه للصحراويين دون وجه حق". وهو يقول هذا الكلام، لا يدري هذا الشاب أن التوظيف المباشر الذي يتحدث عنه قرأ عليه الصحراويين السلام منذ دخول زعيم "البيجيدي" إلى مبنى الحكومة. لا يدري ذاك الشاب أن المعطلين الصحراويين يمنعون حتى من الإحتجاج بالعيون وغيرها من المدن. لا يدري وأن هؤلاء الشباب يسحلون وتمسح بهم الأرض من أجل انتزاع المكاسب التي ينام هو وغيره في ظلها.
وكلامنا واضح لا يحتاج إلى أي قاموس قصد تفسيره.

نترك شاب وجدة ونعود إلى من أراد تقديم نفسه كأسد بشوارع الحسيمة، ونحن الذين لا تغيب عنا أي كبيرة وصغيرة حول ذلك الحراك، ولو أن المسافة بين الداخلة والحسيمة كبيرة وكبيرة جدا. وخير دليل على كلامنا هذا، هو اصطيادنا لتصريح "ناصر" من بين الكثير من خرجاته الإعلامية، التي ظهر فيها بمظهر الأسد الثائر على المخزن.






لكن سيدي "ناصر" حتى ولو أنك افتريت علينا كذبا فعلم أننا سنخاطبك بالحجج والبراهين الواضحة، والتي ستجعلك تقف إحتراما للصحراء التي أنجبت من الرجال الأحرار الكثير والكثير. وعلم يا "ناصر" أن ما تحدثت عنه لو وجد بالصحراء فلما وجد مشكل إسمه الصحراء.

فأنت قلت: "الصحراوي كيعيش أحسن منا".
ونحن نقول لك نرجوك ونتوسلك ونقبل قدميك، أن تأتي إلى الصحراء لتشاهد بأم عينيك واقع الصحراويين، وحينها سيغنيك ما تراه عن ما تقول، لأن الواقع سوف يوقظك من سباتك العميق.

وقلت: "الصحراوي عندو ضوبل بريم".

هذه سنتجاوزها، ولن نجيب، لأننا دخلنا في حالة هيستريا من الضحك. ويبدو لنا أن معلوماتك قد راكمتها تحت رعاية المخزن، الذي تدعي النضال ضده.

وقلت "الصحراوي ماعندو الضرائب على المشاريع".
ونحن نقول لك يا سيدي، أين رأس المال قبل الحديث عن المشاريع والضرائب..؟؟ فنحن الذين تسمع أنهم يقتاتون على "الفتات" يا سيدي، فهل تكفيك هذه الكلمة أم نقول لك أن القلائل منا من حالفهم الحظ في الإشتغال عند المستثمرين القادمين من الشمال،  ومنهم من جاء من ريفكم ليصبح من خير بحرنا مليادير.

وقلت: "الصحراوي تعطى ليه الحكم الذاتي".
ونحن نجيب، عن أي حكم ذاتي تتحدث ونحن لا زلنا في انتظاره، حيث يكاد لا يغادر غرف المفاوضات، في الوقت الذي ننتظر فيه نحن أن يصعد مدرج الطائرة لتحلق به، ويحط الرحال بالصحراء. لكن لنكن صرحاء معك يا "ناصر" فعلم أننا لم نعد نعلق أي أمل على الحكم الذاتي لأننا أدركنا أن الأمر مجرد وسيلة للإستهلاك السياسي "لا أكثر ولا أقل".

وقلت: "الصحراوي ايدير اللي بقا".

وهذه الأخير أقسم معها أنك دخلت في حالة هستيريا، فعلم أن الإحتجاج الذي تمتعت به أنت لأسابيع عدة، لم يذق الصحراويين طعمه أبدا.

فمن أين جئت يا هذا، بهذا الكلام العاري من الصحة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز