dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مفاعلات تفريخ الأصوات. أو حين يسحب البساط الإنتخابي من الصحراويين .
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. إفتتاح الموسم الدراسي الجديد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة             المخضرم (راديميل فالكاو) يقود رايو فايكانو للفوز على برشلونة بهدف لصفر             وزارة التربية الوطنية تحسم الجدل بخصوص إلزامية "جواز التلقيح" لولوج المؤسسات التعليمية             رويترز: الجزائر ستُنهي إمدادات الغاز للمغرب وتورّد لإسبانيا مباشرة             العيون.. الشرطة تستخدم السلاح لتوقيف مُشتبه به في قضية الإتجار في الكوكايين             وزارة التربية الوطنية تعلن عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022             أعضاء بمجلس جماعة (امليلي) يتهمون الرئيس بخرق المادة 35 من القانون التنظيمي 113.14 ويطالبون الوالي بالتدخل             فرض "جواز التلقيح".. الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي تصف قرارات الحكومة بالمُتسرعة             بعد التطبيع.. ارتفاع الصادرات الإسرائيلية للمغرب بنسبة 165%             انتخاب (الحسين عليوى) رئيساً لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات و(جمال بوسيف) نائباً لأمين المال             شاهد.. النقاش الساخن حول مشروع ميزانية جماعة بئرانزان لسنة 2022             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «أحمد العباسي»             رغم الادلاء بشهادة PCR سلبية.. منع النائبتين نبيلة منيب وفاطمة الزهراء تامني من دخول البرلمان بسبب جواز التلقيح             وسط نقاش حاد.. مجلس جماعة بئرانزران يعقد دورته الإستثنائية لشهر أكتوبر             سفير إسرائيل في المغرب يؤكد تأييد تل أبيب مفاوضات مباشرة لحل نزاع الصحراء             أنباء عن انقلاب عسكري بالسودان.. الجيش يعتقل رئيس الوزراء (عبد الله حمدوك) وعدد من الوزراء             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 غشت 2015 الساعة 18:41

مفاعلات تفريخ الأصوات. أو حين يسحب البساط الإنتخابي من الصحراويين .


الداخلة نيوز

 الداخلة نيوز:



كعادتنا في هذا الوطن العربي الكبير لم نبرع يوما في علمٍ نافع او ذكرٍ شافع، فما بالك ونحن في المغرب من دخله لم يستغرب ومن خرجه لم يغترب، وخصوصاً إذا كنت من ذوي الحظ العاثر ووجدت نفسك وسط الصحراء وتحديداً بالداخلة حيث لا آفاق ولا مستقبل ولا أحلام، مفاعلات تفريخ الأصوات مفاعلات سياسية بإمتياز هدفها الظاهري إنساني وباطنها إجتثاثي يتداخل فيها الخبيث والطيب تداخل ألوان الطاووس، مفاعلات لا رقيب عليها ولا حسيب ترظع من ثدي المخزن وهو ثدي عظيم لم يذقه عجلٌ بشري إلا صار ثوراً له خوار، ثدي المخزن الذي حرمته السياسة من افواه الصحراويين ولو تمكنوا منه لأجتازوا الجراد بفرد. مفاعلات تفريخ الأصوات صنعت في معامل البصري للتسويق في محلات المينورسو من أجل إنتظارات تحديد الهوية التي أغبرها التاريخ كما أغبر مدبريها، تعود اليوم من جديد بعد تجديد مبردات الطرد المنوي حين أتعبها النكاح في مخيمات الوحدة وسط عفونة دور الصفيح التي كانت تنتج من البشر ما يضمن تمويل سنةٍ بحالها. في إستهتار بقيمة الإنسان وحقه في التعليم والصحة والإندماج وسط غياهب المجتمع، في الداخلة حيث معارك الأحزاب لا تنتهي بين ساكنة أصلية يراد لأذيال المخزن منها تصدر لوائح المرشحين وساكنة أوفدتها دواهي السياسة وغاياتها لأن تكون المصوت دوماً. وفي الداخلة حيث تُمنع منتوجات مفاعلات تفريخ الأصوات من الترشح وإن أذن لها بالترشح أغبرت ساكنة الصحراء بصيحة المصوتين وتركوا إرم ذات العماد وسط "أريهط" المصوتين الذي يتوالد كالجراد.

إنه الخطر الداهم على الجهة وعلى ساكنتها الأصلية وحتى على الدولة فأن تنتج من لا ينتج ولا يتعلم ولا يعش عيشة الإنسان فأنت تنتج أسلحة دمارٍ شامل لا نعلم لها من وكالة دولية تُتابعها او تراقبها، وقد جاءنا الدرس من أحداث الداخلة الأولى والثانية حين أطلقت منتجات المفاعلات على التمدن وظروف العيش المتحضر بعد سنين التسييج داخل مخيمات الصفيح الغابرة في ظروف القساوة واللاإنسانية.





مفاعلات تفريخ الأصوات تعود لتلعب دور البوصلة الرئيسي في تمييل كفة المترشح السائر في ريح المخزن وتوجيهاته، بعد أن أباد الدهر دورها الأساس في تمييل كفة المصوتين على أستفتاء المنطقة. وحيث لم يقابلها في صف ساكنة الصحراء إلا بدوٌ من بقايا قبائل عدن ونجران تتباهى بطقوس دار الندوة في أعراسها وزيجاتها المتخلفة حتى باتوا على حافة الإنقراض.

مفاعلات تفريخ الأصوات يتداك على أعتابها المباركة هذه الأيام المرشحون ليقيموا عُمرةَ أستجداء الأصوات، ويطلق حجيجُ المتبارين أموالهم وميزانياتهم الضخمة لخدمة حيهم الشهير "بالوكالة" والحصيلة إنعدام الأمل في التغيير أو حتى الحلم بمحاولته، لتبقى الداخلة حبيسة إرث البصري الذي لا يزكي إلا الفاسدين..

قصة مفاعلات تفريخ الأصوات قصة خبيثة في ختامها يتزوج الفساد والمال على منصات مجالسنا التمثيلية. حتى بلغنا ترشيح حزب "حمامة" مزوار لإبن الوكالة المحامي، وحينها فقط تراءى لنا شبحُ مخطط أقتلاع الهنود السمر كما تعودنا تسميتهم، وهو مخطط خطير ينسف الأقلية الصحراوية من المشهد السياسي والذي يعد اخر معاقلها الرابطة مع الدولة ..


لذلك نتساءل كمتابعين للمشهد السياسي وبشدة، ماذا بقي لنا كصحراويين بهذه الأرض إن سحب بساط المجالس المنتخبة من تحت أقدامنا ؟

نترك للقارئ الإجابة فهو وحده من يملك الجواب ..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز