dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 مارس 2020 الساعة 02:10

بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟


الداخلة نيـــوز:


بعد فرض الدولة لحالة الطوارئ الصحية بكافة مدن المملكة، بهدف مجابهة ومحاربة فيروس "كورونا" المستجد (COVID 19، الذي يغزو العالم حاليا.

يبقى السؤال المحير والذي يطرح نفسه وبقوة:
هل يرحم المستثمرين بالداخلة فقرائها..؟؟

فقراء المدينة الذين لا يملكون قوت يومهم.. فقراء المدينة الذين يشتغلون بأجرة يوم.. فقراء المدينة الذين ليس لهم أجر ولا أجرة ولا قدرة على العمل.. وهم الذين لا يعلم حالهم سوى رب العزة القادر وحده وليس سواه على تفريج كربتهم وكربت الوطن.

أساطيل الصيد بكافة أصنافها التي أبحرت بهاته الجهة لعقــود، وكدس أصحابها ثروات كبيرة (اللهم لا حسد)، ألم يحن الوقت ليلتفت هؤلاء للوراء وينظروا لفقراء الداخلة بنظرات الرحمة، ويصرفوا جزء بسيط وصغير من أموالهم على هؤلاء المساكين، الذين اليوم في آمس الحاجة للمساعدة وأكثر من أي وقت مضى.






سفن الصيد في أعالي البحار، وسفن الصيد في المياه المبردة، ومراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي ومعامل السمك والضيعات الفلاحية وغيرها الكثير من مصادر الثروة.. مطالب أصحابها اليوم وقبل غدا بصرف مؤن ومساعدات غذائية على أسر وعائلات لا تحسد على وضعها قبل أزمة "كورونا" فكيف سيكون حالها بعد هذه الجــائحة.

يعلم الله أننا لا نريد المزايدة في هذا الموضوع بقدر ما يحز في أنفسنا ما نراه من تنكر لساكنة مدينة طيبة، أعطت الهدوء والثروة لكل الوافدين عليها، وهم المطالبين اليوم وأكثر من أي وقت مضى بإثبات إنتمائهم لهاته الجهة بالـأفعــال وليست الـأقوال..

ونحن ننتظر مع المنتظرين لنرى..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز