dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جائحة كورونا والقرارات المصاحبة لها تتسبب في إغلاق 25 بالمائة من المقاهي والمطاعم بالمغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البحريتان الملكية والجزائرية تُشاركان في مناورات عسكرية مُشتركة بتونس             إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 174 شهيداً بينهم 47 طفلاً             الداخلة/ تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الأخيرة             تضامناً مع فلسطين.. عُمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متوجهة إلى إسرائيل             الجزائر تتجه الى فتح الحدود وفق شروط وقائية "صارمة"             غزة.. الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف برج الجلاء الذي يوجد به مقرات قنوات تلفزيونية ضمنها الجزيرة             المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد             وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة             مجزرة.. 11 شهيدا بينهم 6 أطفال وسيدتين في غارات على غزة             الملك يأمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة وغزة             إستقالة (سعيد عليان) عضو حزب العدالة والتنمية بإقليم أوسرد             إطلاق طلب عروض خاصة باعداد الدراسة المتعلقة بربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء             إسبانيا تدرس امكانية السماح بدخول السياح بدون PCR أو التطعيم وفتح الحدود بشكل دائم             ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلا             0 إصابة بفيروس (كورونا) بالداخلة.. فهل تعود الحياة إلى طبيعتها.؟             ريال مدريد يُبقي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 ماي 2021 الساعة 09:45

جائحة كورونا والقرارات المصاحبة لها تتسبب في إغلاق 25 بالمائة من المقاهي والمطاعم بالمغرب





الداخلة نيوز:

 

كشفت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن عدد المقاهي التي أوصدت أبوابها بسبب تداعيات أزمة “كورونا”، بلغ 25 بالمائة.

وأوضحت الجمعية المهنية في مذكرة رفعتها للحكومة، ان هذه المحلات لم تقوى على مسايرة قرارات الحكومة بشأن الإغلاق وتقليل عدد الزبائن إلى النصف، مقدمتا في نفس المذكرة مجموعة من المقترحات لإنقاذ القطاع من الإفلاس والانهيار.

وتروم المذكرة، حسب الجهة المصدرة لها، وضع خطة استعجالية لإنقاذ القطاع من المشاكل التي يتخبط فيها، خاصة في ظل إفلاس عشرات المهنيين وعجزهم عن سداد الديون التي بذمتهم.

واقترحت الجمعية ضمن هذه المذكرة، تعويض كافة الأجراء المصرح بهم أولا في أقرب الآجال، ثم بعدهم يتم يتعويض كافة الأجراء الغير مصرح وفق قائمة يصرح بها المشغل بهم شريطة الاحتفاظ بهم من طرف مشغليهم لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

كما اقترحت دعم الاشتراكات الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بـ50 %من بداية الجائحة إلى انتهائها انسجاما مع القرارات الحكومية المتعلقة بالتوقيت، وتشجيع المهنيين كذلك على الاحتفاظ بأجرائهم.

وبخصوص الإيجار، أكدت الجمعية على ضرورة إيقاف تنفيذ كل الأحكام المتعلقة بالإفراغ المرتبطة بأداء الواجبات المتراكمة خلال الجائحة، مع الحق في تنفيذ أحكام الآداء في حدود تنفيذ 50%من مبلغ الواجبات الكرائية واعتبار النصف الآخر دينا مستحقا لأصحاب الحقوق يتم استخلاصه بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب يعود إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت غرينتش صباح يوم غد الأحد
وفاة الممثل المغربي حمادي عمور عن عمر ناهز 90 سنة
المستشار البرلماني (امبارك حمية) يهنئ ساكنة مدينة الداخلة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442
المغرب يتجه إلى إصدار عفو عام عن مزارعي القنب الهندي
المجلس العلمي الأعلى يُحدّد مقدار زكاة الفطر لهذا العام
حالة نادرة... امرأة تلد 9 أطفال دفعة واحدة تحت إشراف طاقم طبي من المغرب ومالي
الداخلة/ فتاة تضع حداً لحياتها شنقاً بحي القسم
تعزية من الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيدة (الرباب)