dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بلينكن يبحث مع بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وملف الصحراء ومهمة دي ميستورا الجديدة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”             صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!             عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي             تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)             ناصر بوريطة.. العلاقة مع ألمانيا يجب أن تراعي الوضوح والمعاملة بالمثل             منظمة الصحة العالمية: اكتشاف متحور أوميكرون في 38 دولة ولا وفيات بسببه حتى الآن             الأمن يحجز قرابة 9 أطنان من "الشيرا‎" كانت في طريقها لدولة إفريقية             المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا             رسمياً.. وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي) يقدم إستقالته من الحكومة             (سيف الاسلام القذافي) يشكر قضاة محكمة الإستئناف بسبها بعد إعادته إلى قائمة المترشحين للإنتخابات الرئاسية الليبية             تكاليف مالية باهضة تُنهك مرضى القصور الكلوي بالعيون             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 نونبر 2021 الساعة 10:12

بلينكن يبحث مع بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وملف الصحراء ومهمة دي ميستورا الجديدة





الداخلة نيوز:


التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين في واشنطن نظيره المغربي ناصر بوريطة، وبحثا سبل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث الطرفان عدة ملفات على رأسها التطبيع والصحراء الغربية خاصة بعد تعيين ستيفان دي ميستورا كمبعوث أممي جديد للصحراء الغربية.

وقال بلينكن عقب الاستقبال إن "الزيارة في الوقت المناسب، لأن لدينا الآن موفدا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، وأتطلع للحديث مع الوزير بوريطة عن عمله وجهوده هناك".

وفي بيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي "إنه لمن دواعي سروري أن يكون صديقي ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب هنا في وزارة الخارجية.. لقد أتيحت لنا الفرصة للتحدث ورؤية بعضنا البعض في عدد من المناسبات منذ يناير.. لكن من الجيد بشكل خاص وجوده هنا في الوزارة لأن لدينا شراكة طويلة الأمد مع المغرب، شراكة نريد تقويتها وتعميقها".

وصرح بلينكن "سنحظى بفرصة اليوم للتحدث عن عدد من القضايا في المنطقة.. ستكون لدينا فرصة للحديث عن التطبيع المهم للغاية للعلاقات بين المغرب وإسرائيل والعمل الجاري هناك".

من جهته صرح بوريطة بأن الرباط وواشنطن لديهم شراكة طويلة الأمد وحان الوقت لدعمها أكثر وإثراء الحوار الاستراتيجي، والتعاون العسكري، وكيفية الدفاع عن مصالح البلدين، بالإضافة إلى العديد من الملفات الأخرى.

وأفاد الدبلوماسي المغربي بأنه "يعتقد أن التحديات التي يواجهونها، والتحديات العالمية كتغير المناخ والتطرف، بالإضافة إلى الملف الليبي ووبعض المناطق في إفريقيا تعطي أهمية أكبر لهذه العلاقة".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
زعيم جبهة البوليساريو: نعمل على تحالفات عسكرية واتفاقيات جديدة لدعم مباشر للكفاح المسلح ضد المغرب
بلينكن: جهود أمريكا تُركز على دعم المبعوث الأممي إلى الصحراء لإيجاد حل “دائم وكريم”
(ابراهيم عالي) زعيم (جبهة البوليساريو) يعلن تصعيد المواجهات العسكرية مع المغرب
الجزائر وجنوب إفريقيا تعتبران قبول إسرائيل بالاتحاد الإفريقي "خطراً" و تُجددان دعمهما لجبهة البوليساريو
جبهة البوليساريو تُهدد بشن هجمات ماوراء "الجدار العازل"
بعد لقاء بين دي ميستورا ومندوب موريتانيا لدى الامم المتحدة.. موريتانيا تؤكد تمسكها بـ
"مجهولة المصدر".. إصابة موريتانيين اثنين بشظايا قذيفة بالمنطقة العازلة
متحدثة أممية.. (غوتيريش) يُتابع الوضع بين المغرب والجزائر ويحثهما على الحوار لخفض التوتر
دورية تابعة للمينورسو تُحقق في موقع تفجير الشاحنتين الجزائريتين
كولومبيا تنفي اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء رغم إعلانها تمديد الخدمات القنصلية لتشمل الجنوب