dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة.. تفجير ملف (البقع الأرضية) يحرك المياه الراكدة ويجر ابن عائلة معروفة للقضاء +(تفاصيل)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 يونيو 2021 الساعة 01:11

الداخلة.. تفجير ملف (البقع الأرضية) يحرك المياه الراكدة ويجر ابن عائلة معروفة للقضاء +(تفاصيل)


 الداخلة نيوز:


في ظل شح كبير في المعلومات، وتكتم غير مسبوق على هذا الملف، علمت الداخلة نيوز من مصادر جد مطلعة، أن قاضي التحقيق في المحكمة الإبتدائية بالداخلة، قرر الإفراج بكفالة خلال الأيام القليلة الماضية، عن حوالي 8 متهمين في ملف هز الرأي العام المحلي، ويتعلق بالسمسرة غير المشروعة في البقع الأرضية.

والمثير في هذا الملف، أنه يوجد ضمن المتهمين الثمانية، ابن عائلة معروفة قادمة من شمال المملكة، تمتلك الكثير من الإستثمارات، وفي مجالات مختلفة، كمواد البناء، والمكتبات، والمدارس الخاصة، وتربية المواشي، والفلاحة، وغيرها.

ابن العائلة المذكورة والذي يدعى (ك . بن سي)، يواجه رفقة المتهمين السبعة، تهم تفضح وبالملموس عمليات سمسرة غير مشروعة في بقع أرضية تعتبر إستفادة، في حين أنه يتم اقتناؤها من طرف مواطنين مقابل مبالغ مالية تختلف حسب مساحة البقعة وموقعها.

وفي تفاصيل الواقعة، تمكنت الداخلة نيوز من الوصول إلى معطيات تفيد، بأن المواطن المشتكي دفع مبلغ مالي كتسبيق لأحد السماسرة لإقتناء بقع أرضية، وفور توقيعها من طرف والي الجهة (لامين بنعمر)، ارسل السمسار صورة البقعة للمشتري عبر تطبيق التراسل الفوري (واتساب)، ليحتفظ هذا الأخير بالصورة والدردشة التي جمعته بالسمسار، ويرفع شكاية في الموضوع، جرت عدد من المتهمين نحو التحقيق.

ومايثير الإنتباه، أن المدعو (ك . بن سي) سبق له الحصول على رخصة استغلال تحمل عدد 4967، المؤرخة في 26/12/2016، والمتعلقة بالقطعة الأرضية رقم 41 والبالغة مساحتها 2000م²، والكائنة بالمنطقة الصناعية السلام (الشطر الثاني)، وهو ما أثار جدل كبير في أوساط ساكنة المدينة، حول أحقية الإستفادة والمعايير المتبعة في هذا النوع من البقع، التي يتحدث الكثيرون عن إقصائهم منها، ولا تشمل إلى بعض كبار المستثمرين والمنتخبين.

والجدير بالذكر، أن العائلة المذكورة شيدت مدرستين خصوصيتين بأحياء السلام والحي الحسني، على أراضي مخصصة في الأصل لتكون مساحات عمومية، قبل أن يتم الترامي عليها من طرفهم وبمباركة وتسهيلات من السلطة المحلية، وهو شيء قل ما يمنح لأي مستثمر، فما بالك بمواطن عادي.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية
من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة
فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب
الداخلة/ توقيع إتفاقية شراكة لتنزيل برنامج مندمج لمواكبة المشاريع
تفكيك ورشتَيْن لصناعة القوارب غير القانونية المعدة لتهريب البشر والممنوعات وتوقيف شخص بنواحي الداخلة
عــاجل.. الداخلة نيــوز تجري إتصال هاتفي مع "سيدي محمد أخطور" حول وجهته السياسية وترشحه لعضوية الغرفة الفلاحية
المجلس الوطني لحزب الإستقلال يصادق على لجنة الترشيحات التي ضمت (مولاي أحمد امغيزلات) عن جهة الداخلة
عضو الغرفة الفلاحية بجهة الداخلة وادي الذهب "أحمد بابا بنان" يُعلن استقالته من حزب الاتحاد الدستوري
(امبارك حمية) ينفي الأخبار التي تتحدث عن ترشحه للغرفة الفلاحية لجهة الداخلة
نداء للمساعدة في البحث عن شاب مختل عقلي مختفي بالداخلة