dakhlanews.com الداخلة نيوز _ في حوار حصري مع العنصر النسوي ''خويرة تكرور'' تتحدث عن طموحات المرأة التجمعية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طانطان: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم 6 أطنان ونصف من المخدرات وأسلحة نارية وزوارق مطاطية             مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات             موريتانيا و دولٌ عربية تُعلن الخميس أوّل أيام عيد الفطر             الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة             صراع (الليغا).. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي             وزارة الأوقاف تقرر منع صلاة العيد في المساجد والمصليات             الجيش الإسرائيلي يعترف بسقوط نحو 150 صاروخا من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية             موريتانيا.. وضع الرئيس السابق تحت الإقامة الجبرية وهيئة الدفاع عنه تعتبر القرار غير قانوني             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442             المغرب يفتح الأجواء امام مواطنيه العالقين بشروط صارمة             نادي مولودية الداخلة يشرح ملابسات ما حدث بالملعب البلدي المسيرة             الصحة الفلسطينية: 21 شهيد بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية             السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"             منذ بداية شهر رمضان.. اعتقال 50 متهما باستيراد سلع منتهية الصلاحية             بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19             لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة ~ سلم 9 بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 غشت 2015 الساعة 04:17

في حوار حصري مع العنصر النسوي "خويرة تكرور" تتحدث عن طموحات المرأة التجمعية


الداخلة نيوز:



بعد منح المرأة المغربية مقاعد إضافية في الإنتخابات الجماعية ودخولها غمار تسيير الشأن العام مناصفة مع الرجل، وفي إطار مواكبة جريدة الداخلة نيوز لإقتراع الرابع من شتنبر، أجرينا لقاءا حصريا مع مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار "خويرة تكرور" لمعرفة تصور المرأة التجمعية خلال الإنتخابات القادمة.

 

• أولا السيدة خويرة تعتبر هذه أول تجربة إنتخابية لك، حديثنا عن طموحاتك المستقبلية ؟

 

طبعاً وأنا أخوض أول تجربة إنتخابية لي، فقد كنت أحد النساء الفاعلات في المجال الجمعوي بالجهة، حيث أمثل العصبة الوطنية للطفولة، والتي أشتغلت فيها بجدية وصمت، لأنه كما تعلمون أن المجتمع المدني هو مهنة تطوعية تم تمييعها في الداخلة بفعل بعض الممارسات المخلة بأدبياته من بعض الجمعيات، هذا في الشق الجمعوي الذي لا أخلطه مع عملي السياسي ولا أستغله سياسيا كذلك، أما بخصوص طموحي فكما تعلمون أن الفراغ السياسي الذي وجدناه بالجهة فرض علينا البحث عن التغيير وأن تكون جميع قراراتنا في صالح الساكنة، لذلك دخلنا غمار الإنتخابات من منطلق الغيرة على الجهة. وأنا لا أحب الوجوه التي تدخل النزال الإنتخابي لخدمة مصالحها الخاصة والتي  لا تمتلك كفاءات تذكر، فجهتنا في حاجة لإستثمارات وأوراش تنموية جديدة تنضاف لما تملكه من مؤهلات.

 

• يقال أن محمد بوبكر هو من يختار لوائح الحزب الترشيحية، هل هذا صحيح ؟

 

بالنسبة لي شخصياً أنا تم ترشيحي انطلاقا من التشاور بين مؤطري وأعضاء الحزب وما يقال عن منسق الحزب الجهوي فذلك غير صحيح، لان عملية اختيار الاعضاء تتم عن طريق التشاور فيما بيننا

 

• على ذكر المركز هل لمباركة بوعيدة دخل في ترشيحك ؟

 

لا أنكر أن أول شخص دعاني للترشح بإسم الحزب هي الأخت مباركة بوعيدة، وإيماني بنجاح الحزب والحكومة التي يعد طرفاً داخلها والتي أخرجت المغرب من أزمات عديدة كوَّن قناعة قوية لدي بالترشح بإسم هذا الحزب.

 

• ما رأيك في النخب السياسية المحلية بالداخلة ؟

 

أنا لا أمتلك الحنكة السياسية لتقييم السياسيين، لكن ما أقوله هو تفضيلي للتغيير.

 

• في حال إختار حزبكم التحالف مع وجوه منبوذة سياسياً بالجهة، ماذا سيكون موقفك ؟

 

سأسير مع حزبي أينما ذهب، أنا ملتزمة ببرامج الحزب وتوجهاته، ولو شئت أن لا ألتزم ببرامج الحزب وتحالفاته لترشحت كمستقلة.

 

• ذكر في حوار سابق لنا مع منسق حزبكم أن هناك جهات قامت بالتشطيب على حسن الطالبي ممكن أن تذكري هذه الجهات ؟

 

 لاعلم لي بها، ولا أتوفر على دراية كافية بالموضوع





 

• فترة تسيير الشأن المحلي السابقة بالداخلة مرضية بالنسبة لك ؟

 

شيئا ما لكن أفضل أكثر دينامية في التسيير وتفعيل الإصلاحات، وأن يكون المنتخب أقرب من المواطنين.

 

• هل إختيار المرشحات الأوائل من النساء يعتمد على الكفاءة ؟

 

بالنسبة لإختيارات الأحزاب الأخرى لا يمكنني الحكم عليها. لكن الدستور منح المرأة فرصة كبيرة لتدبير الشأن المحلي مناصفةً مع الرجل، وفي ظني أن المرأة سيكون لها دور وشأن كبير خلال الإنتخابات القادمة.

 

• ما رأيك في منى شگاف ؟

 

منى سيدة تملك كفاءة ونشاط كبيرين وأحد بنات الجهة ولها الحق في الترشح.

 

• كسؤال اخير كلمة للمترشحات من مثيلاتك ؟

 

أطلب من النسوة اللاتي يتوفقن في الإنتخابات القادمة تقديم مصلحة المواطن على مصالحهم الخاصة، وأن يدعمن الصالح العام عموماً.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الشؤون الخارجية.. إستقبال إسبانيا ل"ابراهيم غالي" هو عمل يتعارض مع روح الشراكة وحسن الجوار
العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة
أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يرفضون إستقالة "الأزمي" من رئاسة المجلس الوطني للحزب
"عبد الإله بنكيران" يعلن تراجعه عن قرار قطع العلاقات مع بعض رفاقه في pjd
مجلس المستشارين يصادق على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية
"بنكيران" يعلن عن تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية وقطع علاقته ببعض رفاق الأمس
وسط رفض pjd.. لجنة الداخلية تمرر مقترح إحتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين
أمانة “البيجيدي” تعلن تمسكها بالأزمي وتشكل لجنة لزيارته
العثماني: تشتت الحزب وإنقسامه "إشاعة" روجتها أطراف ليست لها القدرة على فهم حزب العدالة والتنمية
إستقالة "المصطفى الرميد" و"ادريس الأزمي" تهز حزب العدالة والتنمية