dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طانطان: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم 6 أطنان ونصف من المخدرات وأسلحة نارية وزوارق مطاطية             مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات             موريتانيا و دولٌ عربية تُعلن الخميس أوّل أيام عيد الفطر             الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة             صراع (الليغا).. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي             وزارة الأوقاف تقرر منع صلاة العيد في المساجد والمصليات             الجيش الإسرائيلي يعترف بسقوط نحو 150 صاروخا من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية             موريتانيا.. وضع الرئيس السابق تحت الإقامة الجبرية وهيئة الدفاع عنه تعتبر القرار غير قانوني             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442             المغرب يفتح الأجواء امام مواطنيه العالقين بشروط صارمة             نادي مولودية الداخلة يشرح ملابسات ما حدث بالملعب البلدي المسيرة             الصحة الفلسطينية: 21 شهيد بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية             السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"             منذ بداية شهر رمضان.. اعتقال 50 متهما باستيراد سلع منتهية الصلاحية             بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19             لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة ~ سلم 9 بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أبريل 2021 الساعة 16:50

العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة


الداخلة نيوز:


يستمر ابن عمدة مدينة العيون "محمد ولد الرشيد"، في إستقطاب عدد من الكفاءات الصحراوية الشابة، لممارسة العمل السياسي تحت مظلة حزب الإستقلال، خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

ويرى عدد من المتابعين للشأن المحلي أن الوتيرة المرتفعة التي يسير بها الحزب، يصعب مجاراتها. وهو ما تفسره حالة السكون التي يعيشها باقي الأحزاب، دون أي تحرك ميداني ولو جزئي، بسبب التفكير الكلاسيكي  للقادة الجهويين لتلك الأحزاب، وتعويلهم على الولاءات، رُغم المتغيرات التي تحدث وتفرض تحركات مماثلة لما يقوم به حزب (الميزان) بالعيون، والقائمة بالضبط على استقطاب النوع لا الكم.






لكن، تنظر فئة من السياسيين بالمنطقة إلى تلك الإستقطابات، وظهور نجل العمدة الدائم فيها، بأنه مجرد تحضير للرجل الشاب لخلافة أبيه مستقبلاً، وإن لم يكن هذا الأمر مطروح حالياً، لكن يبقى وارد وبنسبة كبيرة على المدى المتوسط.

وبين وجهتي النظر، نستحضر مقولة "حمدي ولد الرشيد" التي يرددها دائماً، ويؤكد خلالها بأن "الحزب هو الأهم"، ونجح في تكريسها، على الأقل وسط أتباعه، وأقنع بها عدد من الكفاءات المحلية، من أبناء منطقة يبقى من الصعب جداً إقناع عامتها فما أدراك نخبها، بالعمل السياسي في ظل هذا الواقع.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الشؤون الخارجية.. إستقبال إسبانيا ل"ابراهيم غالي" هو عمل يتعارض مع روح الشراكة وحسن الجوار
أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يرفضون إستقالة "الأزمي" من رئاسة المجلس الوطني للحزب
"عبد الإله بنكيران" يعلن تراجعه عن قرار قطع العلاقات مع بعض رفاقه في pjd
مجلس المستشارين يصادق على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية
"بنكيران" يعلن عن تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية وقطع علاقته ببعض رفاق الأمس
وسط رفض pjd.. لجنة الداخلية تمرر مقترح إحتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين
أمانة “البيجيدي” تعلن تمسكها بالأزمي وتشكل لجنة لزيارته
العثماني: تشتت الحزب وإنقسامه "إشاعة" روجتها أطراف ليست لها القدرة على فهم حزب العدالة والتنمية
إستقالة "المصطفى الرميد" و"ادريس الأزمي" تهز حزب العدالة والتنمية
مُؤشر الديمقراطية العالمي لسنة 2020 يُصنف المغرب في الرتبة الثانية عربيا والـ96 عالميا