dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز/ كورونا ''تدعس'' على تفاهتنا..
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 مارس 2020 الساعة 04:28

رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..


الداخلة نيــوز:


"كورونا" أزمة مصطنعة وبفعل فاعل أم العكس.. أسئلة كثيرة تدور في رأس كل شخص منا.. فأنظارنا يشدّها كل خبر عنوانه "صنع أو تجريب لقــاح مضاد لكورونا".. طوق نجاة يبحث عنه العالم اليوم وكل منا يدرك أن "كورونا" يمكن أن تزحف نحوه في أي لحظة تظهر فيها الـأعراض ثمن التحاليل المخبرية وخلال هذه الفترة فقط وقبل تأكيد إصابته ب"كورونا" سيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه.

اليوم وبعد اتهام الصين الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف هذا الوباء الفتاك، رغبتاً منها في تدمير اقتصادها.. "ظهر معدن الرجال" إن صح التعبير.. فوقفت الصين الـإشتراكية الشيوعية "الكافرة" في وجه فيروس "كورونا الـأمريكي" وتغلبت عليه بفضل ماذا..

ليس بفضل المغنيين أو لاعبي كرة القدم أو بفضل صنع التفاهة.. بل بفضل علمائها.. بفضل زرعها الذي أنبت اليوم قامات علمية سيفخر بها هذا البلد طويلاً.. وهم من سينقذ العالم مستقبلاً ربما.. ونحن نقف اليوم أمام هذا الوضع ونطرح السؤال..
ماذا زرعت مناهجنا "التعليمية" العربية..؟؟
أين من حضوا بالامتيازات وتم تقديمهم فينا.. فقط لأنهم يصنعون التفاهة..؟؟


الكل اختفى ونحن نتحسر وسنبقى نتحسر طويلا على كل فرصة منحت لنا لصنع عالماً، ربما يقينا شر ما نحن نتخبط فيه اليوم.. قامات عربية يشهد لها العدو قبل الصديق دُفن علمها واغتيلت عقولها.. للأسف الشديد..






ربع ما صرف على مهرجانات أرعبتها "كورونا" وجعلتها تختفي.. ربع تلك المبالغ كان كفيل بصنع قامات سترعب "كورونا" وتجعل من صنعها إن كانت فعلا بفعل فاعل "ستجعله" يتردد قبل الإقدام على محاولة فاشلة..

فكم هي كارثة لو كان من زرع الفيروس للصين زرعه في إحدى دولنا العربية.. حينها لن ينفعنا إلا الدعاء.. والله عز وجل يحب العبد القوي لا الضعيف.. ونعيدها ونكررها علمائنا سلاحنا.. فارحمونا.. لكم السلطة والمال واتركوا لشعوبكم قاماتها وعقولها تعيش..

"كورونا" تعطينا درس يجب أن يستوعبه المسؤول قبل المواطن فـ"كورونا" لا تفرق بين الإثنين.. "كورونا" ستزول بفضل الله أولا وقبل كل شيء.. لكن هل تعلم أن "الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة"..
أليس من العدل أن نقدم علمائنا فينا..؟؟
أليس من العدل أن لا ندفن تلك العقول التي ستكون طوق نجاة شعوبنا..؟؟

مجرد رسالة أصابنا الضيق جراء السكوت عنها




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟