dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز.. هل دخل ''أخنوش'' في مواجهة مباشرة مع ''ول الرشيد'' ستكون الداخلة مسرحاً لها
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             الداخلة/ توقيع إتفاقية شراكة لتنزيل برنامج مندمج لمواكبة المشاريع             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 22:28

رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها


رأي الداخلة نيــوز

رأي الداخلة نيــوز


غريب ما يحدث بمدينة الداخلة طيلة الفترة الأخيرة، بدايةً من إستعراض الأحزاب السياسية الذي يبدو أنه لن ينتهي عند الأحرار والإستقلال.. وتزداد غرابته بتمرير "أخنوش" لمواقف سياسية من الداخلة فقط، وإصرار "ول الرشيد"، على الرد عليه ليس من العيون ولا بوجدور أو السمارة، بل من الداخلة أيضاً.

حملة إنتخابية سابقة لأوانها، أو صدام سياسي حتمي لا مفر منه بين الرجلين، سمه ما شئت، لكن في دواليب السياسة أصبح مؤكدا على أن "أخنوش" يراهن على جهة الداخلة وادي بالذهب، لكسب رهان 2021، وهو ما لن يقبله "ول الرشيد" حتما بسهولة، لأن قوته داخل حزبه يستمدها من جهتي الصحراء، وقوة حزبه نفسه جزئها الأكبر وطنيا بالعيون والداخلة.

صعد "أخنوش" مدرج الطائرة لتحط به في مطار الداخلة، وأصر "ول الرشيد" رفقة "نزار بركة" على السير في الطريق الرابط بين العيون والداخلة، وتم تمرير ما أمكن حينها من الرسائل السياسية، في إشكالية كانت إلى الأمس القريب من القضايا الكبرى لساكنة المنطقة "إشكالية الطريق الوطني رقم 1".





استعرض "أخنوش" قوته بالآلاف، ووجه كلامه بشكل مباشر لــ"بنكيران"، الذي ورُغم توقفه عن ممارسة السياسة ولو إلى حين، إلا أن "أخنوش" يعتبره خصمه الـأول، والخطر الأكبر على مشروعه السياسي، وهو ما تأكد في رده عليه، والجميع يعرف بقية القصة.

أصر "أخنوش" على أنه وجد الرجل المناسب للمرحلة بالداخلة، والقادر على قيادة الحزب نحو تحقيق مزيد من النجاحات، ورد "ول الرشيد" ولو بطريقة غير مباشرة على أن حزب الـإستقلال لا يتأثر برحيل قياداته فهو حزب مبني على المناضلين، وكرر أكثر من مرة على أن خير قائد لهؤلاء المناضلين هو "الخطاط ينجا".

قصف "أخنوش" خصومه برشاش فمه ورصاص كلماته خلال تجمع جماهيري كبير لحزبه بالداخلة، فرد "ول الرشيد" بلغة واضحة وبسيط لا يحتاج المواطن العــادي لمحلل سياسي من أجل فهمها، والجميع يعرف حكاية "أغراس أغراس.. وحك بعد حك بعد..".

صراع سياسي إنتخابي كبير انطلق بين الرجلين، ستكون مدينة الداخلة مسرحاً له بدون شك من الأن وإلى استحقاقات 2021، فحرب الـإستقطابات ستكون الـأشد بين الطرفين بلا شك طيلة الفترة المقبلة، دون أن ننسى حزب الحركة الشعبية الذي يبقى قوة ضمن معادلة الصراع على مجالس جهة الداخلة وادي الذهب.

يتبـــع...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟