dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سيدي الوزير ... هل تعلم بأمر أطر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طانطان: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم 6 أطنان ونصف من المخدرات وأسلحة نارية وزوارق مطاطية             مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات             موريتانيا و دولٌ عربية تُعلن الخميس أوّل أيام عيد الفطر             الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة             صراع (الليغا).. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي             وزارة الأوقاف تقرر منع صلاة العيد في المساجد والمصليات             الجيش الإسرائيلي يعترف بسقوط نحو 150 صاروخا من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية             موريتانيا.. وضع الرئيس السابق تحت الإقامة الجبرية وهيئة الدفاع عنه تعتبر القرار غير قانوني             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442             المغرب يفتح الأجواء امام مواطنيه العالقين بشروط صارمة             نادي مولودية الداخلة يشرح ملابسات ما حدث بالملعب البلدي المسيرة             الصحة الفلسطينية: 21 شهيد بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية             السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"             منذ بداية شهر رمضان.. اعتقال 50 متهما باستيراد سلع منتهية الصلاحية             بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19             لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة ~ سلم 9 بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 يوليوز 2015 الساعة 59 : 12

سيدي الوزير ... هل تعلم بأمر أطر


الداخلة نيوز:



يبدو أن 
مستشفى الحسن الثاني بالداخلة لم يكتب له بعد أن يعرف القطيعة مع مسلسل النهب و السلب الذي أصبح أطباء المستشفى مشهورين به ، فالفضائح المتتالية و التي كشفت "الداخلة نيوز" عن جزء بسيط منها لا تزال مستمرة بحيث أنه و خلال هذه المرة توصل الطاقم العامل بالجريدة بأخبار موثوقة ومن مصادر لا تقبل النقاش في شفافيتها.

تقول هذه المصادر أن
 نائب مدير المستشفى يعتبر من أشهر أصحاب هذه الفضائح ، هذا الشخص لم يعد يجد وقتا من أجل معالجة الساكنة التي لم يقدم لها يد المساعدة في يوم من الأيام ، فبعد أن كانت "الداخلة نيوز" كشفت في تحقيق صحفي سابق عن الثروة الهائلة للسيد النائب و مديره ... تجدون التحقيق في الرابط لتالي  http://www.albahrpress.com/165.php
.

​هذه المرة علمنا كذلك أن نفس الشخص أصبحت له مهمة جديدة متمثلة في تكليفه من قبل الجهات الوصية بميناء الداخلة من أجل أخذ فحوصات طبية للعاملين بعدد من مراكب الصيد البحري التي تتواجد بميناء الداخلة و يبلغ عدد تلك المراكب 
76 مركب بكل واحد منها 38 عامل على الأقل ، و لا يحصل أي عامل من أولئك العمال على شهادة طبية إلا إذا أدخل يده في جيبه و أخرجها و بها 200 درهم ، ليعطيه للسيد الطبيب من أجل إمضاء تلك الشهادة التي تخول له العمل بالمركب ، و تتكرر هذه العملية مرتين في كل سنة.






و عند إجراء جريدة "الداخلة نيوز" لعملية حسابية بسيطة حول تلك المعلومات تبين لنا كما يمكنكم التحقق من ذلك أن هذا الشخص يجني من هذا العمل البسيط ماقدره 23.104.000 مليون سنتيم كل سنة ، ناهيك عن الأعمال الأخرى و التي تجدونها في التحقيق الذي أشرنا له ، كل هذا و غيره الكثير من الإختلالات  التي يتخبط فيها مستشفى الحسن الثاني و إدارته التي أصبحت لا تعرف سوى المتاجرة بالأموال و التخطيط للربح المادي و فقط.

لكن و من خلال بحثنا في الأمر علمنا أن كل هذا الإهتمام الذي يحظى به السيد النائب هو من أجل عيون زوجته التي تعتبر صديقة مقرب من المديرة الجهوية للصحة ، و حينما يصبح الأمر بهذا الشكل فلتذهب صحة المواطن إلى الجحيم لأن الربح المادي و الصداقة هي الأولوية بالنسبة لهؤلاء.

هذه الكارثة و التي تؤكد دائما تدنى الخدمات الصحية بالصحراء عموما و الداخلة خصوصا ذكرتني برجل ألماني:
حين سأل عن شخص كان يوجد بجانبه في نفس الغرفة بمستشفى ببرلين.

و قالوا له : أنه حسني مبارك و هو رئيس مصر حوالي 30 سنة.  
أجابهم : مباشرة إنه ديكتاتور و ليس ديمقراطي. 
سألوه : من قال لك ذلك.
رد عليهم : إذا كان هذا الشخص حكم بلد كل تلك السنين و لم يستطع أن يبني مستشفى واحد يعالج فيه نفسه و شعبه ، فهو ديكتاتور و لص.

هذا عن الرجل الألماني و حسني مبارك فماذا عن كارثتنا نحن و المعضلة التي أصبحنا نزداد غرقا فيها يوما بعد يوم بسبب الأطر الطبية الفاشلة التي ليس لها من الخطط و الأعمال الطبية سوى الربح المادي و جمع و تكديس الأموال ، في وقت يبقى المسؤول يلزم الصمت إلى حين يكتب له أن يتكلم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العيون.. قرار بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بالمدينة
خلال 15 يوما.. انخفاض طفيف في إصابات كورونا بجهة كلميم مُقابل إرتفاع بجهتي الداخلة والعيون
الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور
إنجاز مشروع السكن الإجتماعي بمركز بئر گندوز يصل مراحل متقدمة
العيون.. إفتتاح المنطقة الأمنية الثانية وتعيين عميد إقليمي على رأسها
رياح محملة بالأتربة تحجب الرؤية في جهة كلميم واد نون
سلطـات العيـون تتـخذ إجـراءات صـارمة للحـد مـن انتشـار كـورونا
المديرية العامة للأمن الوطني تُعطي انطلاقة عمل الفرقة الجهوية للمتفجرات في العيون
وزارة الثقافة.. تقييد 12 موقعا جديدا للنقوش الصخرية والأثرية بجهة الداخلة وادي الذهب
فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية الشاغرة بإقليم أوسرد