dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا.. مصرع 11 شخصاً في حادث سير مُروع .. و "الغزواني" يُعزى عائلات الضحايا             برشلونة يتجاوز إلتشي بهدفين في الدوري الإسباني             إسبانيا تمنح القوات البحرية المغربية سفينة حربية جديدة لمكافحة الهجرة السرية وتهريب المخدرات             فضيحة.. إستقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد كشف تلقيه لقاح "كورونا" قبل الفئات ذات الأولوية             البوليساريو تُعلن عن قصف "الكركرات".. والرباط تُقلل من الأمر وتؤكد أن الوضع هادئ وطبيعي             جمهورية بروندي تقرر إغلاق قنصليتها في مدينة العيون             "كريم بنزيما" يعيد ريال مدريد إلى سكة الإنتصارات من بوابة ألافيس             مؤسف.. العثور على جثة طفل صغير بشاطئ "فم البوير" بالداخلة             مؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث قبالة سواحل مدينة بوجدور             "الخطاط ينجا" يقوم بزيارة تفقدية لمسجد البيعة بحي الوحدة بالداخلة             بالصور.. وتيرة متسارعة في بناء 1000 سكن إجتماعي بمركز "تاورطة" بالداخلة (الشطر الأول)             طلبة الصحراء يُنظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بتأجيل الامتحانات واعتماد مراكز القرب             كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم             تفاصيل لقاء رئيس جهة الداخلة "الخطاط ينجا" مع وفد عن غرفة التجارة الفرنسية بمقر الجهة             الداخلة.. إتصالات المغرب تُضاعف معاناة المواطنين بإنقطاع الأنترنيت وضعف شبكة الإتصالات             وزراة الصحة تشرع في عملية التلقيح ضد كوفيد-19 الأسبوع المقبل             "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            تصريح "امبارك حمية" ودداه المكي "على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمته المنسقية الجهوية لحزب الأحرار            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية "ناصر بوريطة" خلال إفتتاح قنصلية "كونغو الديمقراطية" بالداخلة            شاهد.. جزء من المسيرة الحاشدة التي نضمها المستشار البرلماني "امبارك حمية" احتفالا بالقرارات الأمريكية            شاهد.. التفاصيل الكاملة للتجمع الخطــابي لحزب التجمع الوطني للـأحرار بالداخلة            شاهد .. إفتتــاح قنصيلة "هايتي" بمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.