dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بلاغ عن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب             الجــزائر تســتدعي سفــيرها لــدى ســاحل العــاج للتــشاور             -صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان             بالأرقام..ركود في قطاع العقار بالمغرب رغم تراجع الأسعار بالمدن الكبيرة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيدة «ثوريا القادر»             مستشفى الإدريسي بالقنيطرة في حالة استنفار بعد الاشتباه في إصابة صيني بفيروس "كورونا"             عبد الرحيم بوعيدة من الداخلة.. "حكومة العثماني لا تحكم" وإذا تكلمت أنا "لخبار شين"             بيان.. فريق مولودية الداخلة يرد على اتهامات رئيس فريق إتحاد تمارة             "ناصر بوريطة".. الملك محمد السادس يريد علاقات استثنائية مع موريتانيا             بعد الغضبة الملكية.. وزير الداخلية يأمر الولاة والعمّال بإنهاء الرخص الإستثنائية في التعمير             الداخلة.. إتخاذ إجراءات إحترازية ووقائية داخل ميناء ومطار المدينة لمنع تسرب فيروس"كورونا" (صور)             «ناصر بوريطة» يشرف على الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار بالعيون             "لامين بنعمر" يحضر إجتماع تنسيقي بالرباط لمواكبة أصحاب المشاريع في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات             بيان مجموعة ajida حول استراتيجية (الجيل الأخضر 2020-2030) لتطوير القطاع الفلاحي             الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل              نجاة مهاجرين سريين وفقدان أخرين بعد غرق قارب كانوا على متنه بسواحل الداخلة             تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            تصريحات على هامش أشغال انتخاب المكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهـد..أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لـمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            تصريحات حول أشغـال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2020            حول دوري كرة القدم الدولي داخل القاعة المنظم بالداخلة            تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            تفــاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الشؤون الخــارجية "ناصر بوريطة" ونظيره الغــامبي بالداخلة            تصريح المرشح لرئاسة CGEM "شكيب لعــلاج"             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.