dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.