dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بلاغ مشترك عن وزارتي الداخلية والفلاحة حول عيد الأضحى المبارك             السماح للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب وكذا عائلاتهم الولوج إلى المملكة عبر نقط العبور الجوية والبحرية             بيان تضامني مع "فاطمة الزبير" عن أعضاء أغلبية المجلس الجهوي للداخلة             رقم قياسي.. تسجيل 677 حالة شفاء من كوفيد-19 خلال 24 ساعة بالمغرب             رئيس المجلس الجهوي يؤكد تشبث مجلسه بإنجاز مصحة دولية متعددة التخصصات بالداخلة             وزارة الصحة تسجل 164 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة             وزارة الصحة تُعلن تخصيص "تصريح أسبوعي" يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة             جهة العيون.. 12 مصاب جديد بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلـى 728 إصابة             جهة العيون..12 إصابة جديدة بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي لـ728             تزامنا مع عيد العرش.. حركية جديدة تنتظر عمال الأقاليم وولاة الجهات             وزارة الصحة المغربية تسجل 123 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة تصل لـ 14730             قبل إعادة فتح بيوت الله في وجه المصلين.. رئيس المجلس الجهوي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المساجد بالداخلة             الداخلة.. عدد التحاليل المخبرية المنجزة للكشف عن فيروس "كورونا" يتجاوز 10000 تحليلة             إبتداء من يوم غد الأربعاء.. قوارب الصيد التقليدي ممنوعة من الإبحار بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب (اعلان)             وزارة الصحة تُسجل 228 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا مقابل 466 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن رسميا عن تاريخ إعادة فتح المساجد             تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.