dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.